المحتوى الرئيسى

كريم BB ماذا يفعل في البشرة و ما أهم مميزاته و عيوبه للبشرة

انتشرت في الأسواق مؤخراً نوع جديد من كريمات التجميل و لاقى رواج كثيراً بين المستهلكين فتعتمد تقنية كريم BB على دمج أكثر من تقنية لمستحضر تجميل في منتج واحد و هما ” الترطيب، واقي الشمس، الأساس، إخفاء الهالات، إخفاء عيوب البشرة ” و تقول نيكيتا و يلسون أحد اخصائي تصنيع مسحضرات التجميل أن الفكرة في تصنيع كريم BB أنكِ لن تحتاجي لاستخدام أي مستحضر آخر بعد غسل وجهك.

بداية ظهور كريم BB

تم تطوير كريم BB في أول الأمر على يد طبيب جلدية ألماني إثر رغبته في صناعة كريم يحمي البشرة و يخفي العيوب قبل الخضوع لجلسات الليزر، و انتشر الأمر بعد ذلك في كوريا الجنوبية و من ثم في كافة آسيا و مؤخراً في العالم أجمع.

:

ماذا يفعل كريم BB للبشرة 

توفر الكثير من منتجات الـ BB حماية ضد الشمس بما لا يقل عن 30 SPF وهو ما توصي به الأكاديمية الأمريكية للبشرة علاوة على ذلك يحتوي كريم BB  على أكسيد الزنك و أكسيد التاتنيوم و هما أحد مكونات واقي الشمس التي تساعد البشرة على الأحتفاظ بالمياه.

  احرصي على اقتناء كريم BB الذي يحتوي على

 مركبات تقاوم علامات تقدم سن البشرة كالببتيدات و مضادات الأكسدة كفيتامين E, A, C . مرطبات كالجليسرين و الهيالورنيك .  مكونات تساعد على توحيد لون البشرة كالعرق سوس و الأوربوتين .  عنصر الميكا الذي يعكس الضوء على البشرة و يضفي اللمعان .  المكونات ذات الأساس السيليكوني كثنائي الميثيكون الذي يساعد على تنعيم البشرة و تعمل ككريمات الأساس.

:

عيوب كريم BB

بالرغم من كل فوائد كريم BB فلايجب أن تتوقعي أن يكون كريم المعجزات أيضاً له عيوب و هي:

فتقول الطبيبة وليسون أن الكريمات توفر درجة حماية جيدة للبشرة و لكنها لا توفر الترطيب الكافي كما أن ملمسه يكون أكثف بقليل من المرطبات.  أيضاً أن تجدي درجة الكريم المناسبة لبشرتك قد يكون صعب قليلاً حيث تنتج كريمات الـ BB في درجات محددة. لا توجد في كريم BB مكونات تحارب تكون حبوب و بثور البشرة فتمنع الإدارة الأمريكية للأغذية و العقاقير من إدماج حماية الشمس و مكونات محاربة حبوب الشباب في منتج واحد.

و تقول الطبيبة ويسلون أن أفضل من يناسبهم كريم BB هم ذوي البشرة المعتدلة إلى الدهنية و أن يكون درجة لونهم متوسطة، و بالطبع لا يمكن الإستغناء عن كل مستحضرات العناية بالبشرة مقابل كريم BB و لكن يساعد الكريم على التحسين من أداء المستحضرات الأخرى كما أنها قد تغنيكِ عن استخدام كريمات الأساس و الكونسيلر فقليل من الكريم أي في حجم حبة البازلاء يمكنك توفير الحماية و التغطية الكافية لوجهك.

:



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßá íæã ãÚáæãÉ ØÈíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا