المحتوى الرئيسى

هذا الشراب اليومي يحمي من ترقق العظام وفقدان الكتلة العظمية تناولوه قبل فوات الأوان

أظهرت نتائج دراسة جرت في أستراليا، أن النساء اللواتي كن يشربن الشاي بانتظام، كانت الكثافة العظمية لأوراكهن أكثر ارتفاعاً من النساء اللواتي لا يشربن الشاي.

كثافة المعادن في عظام شاربي الشاي كانت أعلى من أولئك الذين لا يشربون الشاي.
في دراسة أخرى على 195,992 شخص بالغ، تبين أن الأشخاص الذين يشربون من كوب إلى أربع أكواب من الشاي يومياً، سواء كان شاياً أخضر أم أسود، انخفض لديهم خطر الإصابة بكسر في الورك بنسبة 37%.

بحسب أحد المشرفين على الدراسة، الدكتور Kerong Dai، فإن البوليفينولات في الشاي مسؤولة جزئياً عن هذه الحماية لأنها تعمل كمضاد للالتهاب وتحمي الأنسجة العظمية من التحطم. يحتوي الشاي أيضاً على معادن ضرورية من أجل كثافة عظمية جيدة.



نعرف أن ترقق العظام وهشاشة العظم ستصيب عدداً كبيراً من النساء والرجال (أيضاً!) ابتداءً من عمر معين. الرجال لم يعودوا مستبعدين من المخاطر المرتبطة بصلابة العظام، والوقوع يؤدي غالباً إلى كسور قد تكون كارثية.

إنها معلومة إضافية لمصلحة الشاي، إذن لا تترددوا في أن تمنحوا أنفسكم استراحة مرة أو مرتين باليوم مع كوب لذيذ ومنعش من الشاي.

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من كله لك مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع معارفكم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Âí ÝÑÇÔÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا