المحتوى الرئيسى

طريقة عمل عجينة البيتزا

لم يتوقف ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية والغذائية على غلاء هذه السلع فقط، لكنه أدى إلى ارتفاع أسعار كل شىء لاسيما الوجبات السريعة التى كان يقبل على شرائها الكثير من الشباب والأطفال، وهناك بعض الوجبات السريعة مثل البيتزا والكريب وغيرها من المعجبنات زادت أسعارها بشكل كبير جدًا فى الفترة الأخيرة الأمر الذى تسبب فى أزمة حقيقية لعشاقها، خاصة أن هذا النوع من الوجبات لا يمكن الحصول على نفسه مذاقه الشهى بإعداده فى المنزل.

وبدأت كثير من الأمهات أن يفكرن فى طرق عمل سريعة وبسيطة تضمن لهن الحصول على مذاق مختلف لهذه الأكلات، لذلك نجد أن السؤال على طريقة عمل البيتزا والكريب فى المنزل من أكثر الأسئلة المتداولة فى برامج الطبخ وعلى صفحات الإنترنت.

واليوم يقدم لكِ اليوم السابع طريقة عمل عجينة البيتزا فى المنزل بخطوات بسيطة يمكنك تحضيرها فى مطبخك بسهولة وتحصلين بعدها على طعم شهى ومذاق مميز.

طريقة عمل عجينة البيتزا

طريقة عمل عجينة البيتزا1
طريقة عمل عجينة البيتزا

أولًا المكونات:

2.5 كوب دقيق ربع فنجان زيت زيتون ملعقتان لبن بودرة نصف ملعقة سكر نصف ملعقة ملح خميرة بيرة كوب ماء دافئ ماء للعجن طريقة علم عجينة البيتزا2
طريقة علم عجينة البيتزا

ثانيًا طريقة تحضير عجينة البيتزا:

1-احضرى وعاء عميق، ضعى فيه الدقيق والحليب والزيت والملح وقلبى جيدًا.

2-احضرى كوب ماء دافئ وضعى فيه الخميرة البيشرة ونصف ملعقة السكر واحذرى أن يكون الماء ساخن أو حتى قريب من السخونة، وقلبيهم جيدًا.

3-ضعى الماء بالخميرة على الدقيق واعجنى جيدًا.

طريقة عمل جينة البيتزا3
طريقة عمل جينة البيتزا

4-ضيفى كميات بسيطة من الماء حتى تساعدك على العجن وتحصلين على قوام متجانس.

5-اتركى العجين تخمر فى مكان دافئ لمدة ساعة.

6-للبدء فى عمل البيتزا، قومى بفرد العجين فى صينية البيتزا أولًا واتركيها ترتاح لمدة نصف ساعة آخرى، وبعدها قومى بوضع صوص البيتزا والحشوة التى ترغبين فيها.

طريقة علم عجينة البيتزا4
طريقة علم عجينة البيتزا



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا