المحتوى الرئيسى

شاي المورينجا والزنجبيل لعلاج أمراض عديدة

يعرف هذا الثنائي العجيب بتعزيز الصحة وإطالة العمر ، والمزج بين المورينجا والزنجبيل جاء منذ العديد من القرون ، لعلاج عدد هائل من الحالات الصحية ، وذلك لقدرته على معالجة هذه المشكلات من الجذور، استخدم المورينجا كعلاج طبيعي وهو آمن تماما للعلاج بدون أي آثار جانبية ، وتحتوي الأوراق المغذية للمورينجا على مضادات أكسدة قوية ، وعندما تترك هذه الأوراق في ماء ساخن ، فإنها تطلق كمية وفيرة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة بداخله، ويصبح السائل الناتج عن ذلك ملئ بالمركبات التي تعمل على تعزيز الطاقة والصحة .

إن استهلاك الزنجبيل يساعد على  تقليل خطر الإصابة بالسكري ، أمراض القلب والسمنة ، مما يقلل عدد الوفيات ، ويمكن أن يضع حدا للعديد من المشكلات الصحية مثل مشكلات الجهاز الهضمي ، الغثيان ، فقدان الشهية ، الإعياء والألم ،ويقدم لكم هذا المقال المنافع الصحية العديدة للمورينجا والزنجبيل .

المنافع الصحية لشاي المورينجا والزنجبيل :
1- يعالج التهاب المفاصل : تحتوي المورينجا على خصائص مضادة للالتهابات ، والتي تساعد على تخفيف أعراض التهاب المفاصل ، كما تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ، وتشمل الحديد ، النحاس ، الماغنسيوم والبوتاسيوم ، كما أن الزنجبيل يحتوي على مواد مضادة للالتهاب مما يجعل هذا الشاي أكثر فاعلية .

2- يقي من الإصابة بالسرطان : اقترحت العديد من الدراسات أن عشب المورينجا يستطيع تدمير الخلايا السرطانية ، لأنه يحتوي على بنزيل إيسوثيوسيانات ، ويوصى به للمرضى اللذين يخضعون للعلاج الكيميائي ، والمركبات الكيميائية في الزنجبيل تساعد في الحفاظ على الأنسجة وتمنع سمية الأورام .

3- يقلل الكوليسترول : أثبت المورينجا فاعليتها في خفض معدلات الكوليسترول والحفاظ على صحة ونشاط الجسم ، بينما يساعد الزنجبيل على تخفيف الالتهاب وحماية صحة القلب ، مما يجعل هذا الشاي من أفضل الوصفات لعلاج الكوليسترول .

4- يعالج الصداع : يستخدم المورينجا منذ القدم كمسكن طبيعي للألم ، حيث يمكنه علاج الصداع والصداع النصفي ، بالإضافة لبعض الآلام الأخرى ، ويساعد الزنجبيل على تخفيف أعراض الصداع النصفي وعلاج الغثيان المرتبط بهذه الحالة .

5- يخفض ضغط الدم المرتفع : فيحتوي المورينجا على مركبات مثل ثيوكاربامات وإيسوثيوسيانات ، والتي تعمل على خفض ضغط الدم لدى  المرضى ، ويساعد الزنجبيل  على ذلك نظرا لأنه غني بمضادات الالتهاب ومواد مخففة للدم .

6- يهدئ المعدة : يحتوي عشب المورينجا على مواد مضادة للتقرح ، والتي تساعد على علاج مشكلات المعدة ، ويعرف الزنجبيل بقدرته على تهدئة المعدة والوقاية من الإعياء الصباحي ، لذلك تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات التي يمكن تناولها صباحا .

7- الحفاظ على صحة الكبد : يستطيع المورينجا التحكم في أمراض الكبد ، فيحتوي هذا العشب على مضادات الأكسدة ومخفضات الدهون الثلاثية ، التي تساعد على علاج مرض الكبد الدهني .

8- يساعد على علاج الأنيميا : يعتبر هذا الشاي مصدرا غنيا بالعناصر الغذائية ، التي تعمل علاج الأنيميا جيدا ، فيحتوي على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات ، التي تحسن جودة الدم ، وتناول هذه الوصفة صباحا قادرا على تخفيف مرض الأنيميا .

وصفة شاي المورينجا والزنجبيل
المكونات : 85 جم من الزنجبيل الطازج ، أوراق من نبات المورينجا ، ملعقة من عسل النحل و4 أكواب من الماء .
تعليمات : يغسل جذر الزنجبيل جيدا ويقطع لشرائح ، يغلى مع الماء لمدة عشر دقائق ويضع جانبا ، تضاف أوراق المورينجا ويترك الخليط لبعض الوقت ، يمكن تناول هذا الشاي صباحا أو قبل النوم ، كوب واحد في كل مرة .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا