">

المحتوى الرئيسى

6 طرق لاستخدام التمر فى العناية بالبشرة والشعر


للتمر فوائد صحية كثيرة وقيمة غذائية كبيرة تجعله واحدًا من أفضل المواد الغذائية شعبية، ولكن وفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندى يمكن الاستفادة منه أيضًا فى العناية بالبشرة والشعر.  

6 طرق لاستخدام التمر فى العناية بالبشرة والشعر 

 

يعزز شباب البشرة 

تضمين التمر فى روتين العناية بالبشرة يمكن أن يساعد على تعزيز شباب بشرتك حيث يحتوى التمر على البروتينات والإنزيمات التى تساعد فى الحفاظ على بشرتك صحية ونضرة.   ومن أجل "ماسك" التمر على وجهك انقعى عدد من حبات التمر بلا بذور فى الحليب واتركيها ليلة كاملة ثم اهرسيه جيدًا لعمل عجينة سميكة وطبقيها على وجهك ثم اغسليه بالماء البارد بعد فترة من الوقت.  

مواجهة علامات تقدم سن البشرة 

التمر يحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة التى تساعد على قتل الجذور الحرة مما يؤدى إلى أكسدة الخلايا. واستخدام التمر على الجلد يمكن أن يساعد على منع علامات الشيخوخة والحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد.   ومن أجل عمل قناع مكافحة الشيخوخة باستخدام التمر خذى القليل من التمر الرطب واهرسيه ليصبح عجينة وأضيفى إليه ملعقة من اللبن والعسل وافردى الخليط على وجهك ثم اغسليه بالماء البارد على وجهك بعد بعض الوقت.  

تعزيز مرونة الجلد 

لأن التمر مصدر ممتاز لفيتامين سى يمكن استخدامه للمساعدة فى تحسين مرونة الجلد، حيث يساعد فى تحسين نوعية أنسجة الجلد ومرونته، ولاستخدامه خذى ملعقة واخدة من مسحوق خشب الصندل وملعقة واحدة من مسحوق الكركم وأضيفى إليها بعض الحليب مع عدد من حبات التمر الرطب المهروس دون بذور، امزجى المكونات معًا وطبقيها على وجهك.  

الحد من تساقط الشعر 

يمكن أن يساعد التمر فى علاج مشاكل فقدان الشعر التى تحدث بسبب نقص الفيتامينات ويمكن للتمر أن يعالج ضعف جذور الشعر ويمده بالحديد. ويمكنك هرس بعض التمر الرطب وتطبيقه على فروة الرأس وغسله بعد 10 دقائق.  

الحصول على شعر طويل وسميك

تدليك فروة الرأس والشعر مع القليل من زيت التمر يمكن أن يساعد على تعزيز طول الشعر وسمكه فزيت التمر يحتوى على كمية كبيرة من المواد المغذية والفيتامينات.  

علاج تهيج فروة الرأس 

يمكن استخدام التمر أيضًا للمساعدة على علاج تهيج فروة الرأس ولاستخدامه خذى نصف كوب من المايونيز والقليل من التمر الرطب المهروس امزجى الاثنين معًا وطبقى الخليط على فروة رأسك وانتظرى 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : اليوم السابع

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

' data-width="100%" xid='215749983969727985'>