المحتوى الرئيسى

أشهي وصفة لعمل بيتزا البطاطس بالصور

تجربة مختلفة لعمل البيتزا وهي أشهي وصفة لعمل بيتزا البطاطس بالصور . في الحقيقة أنها وصفة جيدة جداً وبدلاً من إضافة الجبن المبشور والطماطم والزيتون والثوم إلي البيتزا وهي المكون الذي تعتمد عليه معظم الوصفات الكلاسيكية للبيتزا ولكن هذه الوصفة تعتمد علي البطاطس بإعتبارها مكون أساسي في البيتزا وهي من الوصفات النادر تواجدها في المطاعم الخارجية وننصحك بتجربتها في منزلك بنفسك وضمها إلي قائمة الأطعمة النباتية لأسرتك .

أشهي وصفة لعمل بيتزا البطاطس بالصور

المكونات :

  • 4 ملاعق صغيرة ملح .
  • 1 كيلو بطاطس صغيرة أو متوسطة الحجم .
  • 1 بصل  أصفر متوسط مقطع إلي مكعبات .
  • 1/2 معلقة صغيرة فلفل أسود مطحون .
  • 4- 5 ملاعق زيت زيتون .
  • 1 معلقة كبيرة  روزماري طازج .

 مكونات عجينة البيتزا :

  • 2 كوب طحين .
  • 1,1/4 معلقة صغيرة  خميرة نشطة .
  •  معلقة صغيرة ملح .
  • 1/4 معلقة صغيرة سكر .
  • 2/3 كوب ماء في درجة حرارة الغرفة .

الخطوات :

في حالة الرغبة لتجهيز  في عمل عجينة البيتزا بنقسك سوف  تحتاجي إلي وعاء متوسط، إضافة الطحين والخميرة والملح والسكر وإضافة الماء بالتدريج لتشكيل عجينة بإستخدام معلقة خشبية أو بديك والمزج بينهم جيداً لمدة 30 ثانية مع تغطية الوعاء والسماح بتركه حتي يرتفع في درجة حرارة الغرفة حتي يتضاعف العجين  وبعد مرور 2 ساعة سوف تحتاجي إلي إتباع الخطوات التالية

 

وفي وعاء متوسط الحجم إجمعي بين كل من 1 كوب ماء فاتر والملح والتقليب حتي يذوب الملح . وبإستخدام السكين يتم تقطيع البطاطس إلي شرائح رقيقة جداً حوالي1/16 بوصة ثم وضع شرائح البطاطس الرقيقة في الماء المالح حتي يمنع البطاطس من التأكسد ويساعد في تلين البطاطس قليلاً عند الطهي يفضل نقع البطاطس في الماء المملح لمدة 1 – 2 ساعة أو حتي لمدة 12 ساعة في الثلاجة  ولكن أيضاً يمكن أن تحصلي علي نتائج جيدة جداً  عند النقع لمدة 25 – 30 دقيقة .

تسخين الفرن في 500 درجة فرنهايت وتجهيز الرف الأوسط . وبإستخدام الفرشاة يتم دهن  مقلاة الخبز بزيت الزيتون وذلك بفرد العجين بعد أن يرتفع في المقلاة قد يكون العجين رقيق للغاية .

تصفية البطاطس في مصفأة وإستخدام يديك للضغط علي البطاطس وإخراج أكبر قدر من الماء ثم تجفيفها علي منشفة ورقية . وفي وعاء متوسط الحجم ضعي شرائح البطاطس مع البصل والفلفل وزيت الزيتون .

توزيع خليط البطاطس علي عجينة البيتزا وتتشكل البطاطس أعلي العجينة وتجنب الحواف مع الحرص علي رش الروزماري  علي البطاطس .

والأن خبز البيتزا لمدة 25 – 30 دقيقة حتي يتحول لون البطاطس إلي اللون البني الذهبي وتقدم البيتزا الساخنة  في درجة حرارة الغرفة .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد البطاطس :

البطاطس هي مصدر غني بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم و تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة فهي غنية بالكربوهيدرات التي تسهل عملية الهضم   ولذلك فهي خيار جيد لأولئك الذين يعانوا من مشاكل في الهضم بالإضافة إلي أنها تمد الجسم بالطاقة .

العناية بالبشرة، تحتوي البطاطس علي فيتامين ب و فيتامين ج وبعض المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم  والمغنسيوم والفسفور والزنك  وهي مصادر جيدة  للعناية بالبشرة. أو إستخدام مع العناصر الأخري مثل العسل لعمل ماسك لإزالة التجاعيد البشرة وبقع الشيخوخة .

البطاطس مفيدة لتحسين وظائف الدماغ لأنها تحتوي علي فيتامين ب  وأحماض الأمينية  وأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تعمل علي مد المخ بالاوكسجين  ومستوي الجلكوز  والمغنسيوم و المعادن الأخري مثل  الزنك والفوسفور .

البطاطس جيدة لعلاج الإلتهابات،  وذلك نظراً لوجودة فيتامين ج و فيتامين ب  والبوتاسيوم وهي عناصر تساعد علي تخفيف الإلتهاب الجهاز الهضمي  والأمعاء ومناسبة لأولئك الذين يعانوا من تقرحات في الفم .

الروماتيزم، تحتوي البطاطس علي المعادن الأساسية اللازمة لعلاج الروماتيزم مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و المغنسيوم

تساعد الألياف في بطء إمتصاص السكريات البسيطة في القناة الهضمية، وبالتالي تساعد في الحفاظ علي مستويات السكر في الدم للمعدل الطبيعي لها و تجنب حدوث أي تقلبات. وتعتبر البطاطس مصدر معروفة للكربوهيدرات بالنسبة لمرضي السكر .
تحتوي البطاطس علي كمية كبيرة من فيتامين ب المركب مثل الثيامين والنياسين وحمض البانتوثنيك والفولات .

تعد البطاطس من المصار الغنية بالنشا والفيتامينات و المعادن و الألياف الغذائية، فكل 100 جرام من البطاطس يوفر حوالي 70 سعرة حرارية  ومع ذلك تحتوي علي نسبة قليلة من الدهون حوالي 0،1 جرام لكل 100 جرام بطاطس دهون وليس كوليسترول .
وهي مصدر طبيعي أيضاً للألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان .  وتعمل الألياف علي تنظيم وظائف الجهاز الهضمي وتمنع الإصابة بالإمساكك وإنخفاض إمتصاص الكوليسترول الغذائي وبالتالي تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم . بالإضافة إلي ذلك فإن الألياف تساعد في حماية الجسم من الأورام الحميدة مثل سرطان القولون الحميد .

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ËÞÝ äÝÓß

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا