المحتوى الرئيسى

سعر الدولار اليوم في مصر الثلاثاء 4 7 2017 في السوق السوداء وبنك البركة يرصد 18 15 لبيع العملة

سعر الدولار اليوم في مصر ، وصلت العملة الأمريكية إلى 18.15 مقابل الجنيه في بنك البركة، وذلك مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 4/7/2017 في مصر، بعد مرور عدة أشهر على قرار تعويم الجنيه المصري، في ظل نشاط متجدد لتجار السوق السوداء في مصر وكذلك مكاتب شركات الصرافة لبيع وشراء أسعار تداول العملات، في ظل اقتصاد مصري غير مستقر.

وفي سياق آخر، أكد محمد صابر مسؤول بشركة الأهلي للتمويل العقاري، والتي تتبع البنك الأهلي المصري، أن شركته انضمت لمبادرة البنك المركزي المصري، وقامت بالتوقيع على بروتوكول تعاون مع صندوق دعم وضمان التمويل العقاري، وكذلك تأهيل وتدريب الموظفين لبدأ العمل بالمبادرة وخلق كوادر جديدة في هذا المجال.


سعر الدولار اليوم في مصر بالبنوك الثلاثاء 4/7/2017 (محدث تلقائيا لحظة بلحظة)

تابع أسعار العملات الأخرى مباشرة عبر الروابط أسفل الجدول ??

سعر الدولار الأمريكي الآن في البنوك المصرية

أعلى سعر للشراء: 18.05

بنك التعمير والإسكان

أقل سعر للبيع: 17.90

المصرف المتحد

البنكسعر الشراءسعر البيعآخر تغيير منذبنك التعمير والإسكان18.0518.153 شهوراتش اس بى سى HSBC17.9518.0718 ساعةالبنك المصرى لتنمية الصادرات17.9518.051 يومبنك الشركة المصرفية العربية الدولية17.9218.0219 ساعةالبنك العربي الأفريقي الدولى17.9218.0216 ساعةمصرف أبوظبى الإسلامى17.9218.0221 ساعةبنك عودة17.9218.0221 ساعةبنك مصر إيران التنمية17.9018.0822 ساعةالبنك الأهلى اليونانى17.9018.0021 ساعةبنك بلوم17.9018.0019 ساعةبنك البركة17.9018.0018 ساعةبنك الإسكندرية17.9018.0022 ساعةبنك المشرق17.9018.0022 ساعةالبنك التجاري الدولي (CIB)17.9018.0023 ساعةالبنك المصرى الخليجى17.9018.0021 ساعةبنك قناة السويس17.9018.0019 ساعةكريدى أجريكول17.9018.0020 ساعةالبنك المركزى المصرى17.8917.9918 ساعةبنك التنمية والإئتمان الزراعى17.8917.9921 ساعةبنك مصر17.8717.9521 ساعةبنك القاهرة17.8617.9621 ساعةالبنك الأهلي المصري17.8617.9619 ساعةالمصرف المتحد17.8517.9017 ساعةالبنك العربى17.8517.9518 ساعةالبنك الأهلى الكويتى (بيريوس)17.8517.9521 ساعة

اقرأ أيضا

سعر اليورو اليوم

سعر الريال السعودي اليوم

سعر الدرهم الإماراتي اليوم

سعر الدينار الكويتي اليوم

سعر الدولار في السوق السوداء (محدث أولا بأول)

وصل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء اليوم في مصر إلى 18.10 جنيه للشراء مقابل 18.15 جنيه للبيع، جاء ذلك بعد قرار البنك المركزي الرسمي بتعويم الجنيه، حيث خفضت الحكومة الجنيه بنسبة كبيرة تصل إلى 50% من قيمته، مما ينذر بكارثة كبيرة، في ظل أزمة اقتصادية طاحنة، تمر بها مصر للمرة الأولى، مما أدى إلى تدهور سعر الدولار اليوم في مصر بيع وشراء.

وكانت جهود البنك المركزي قد نجحت في التحكم في سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة، حيث اختفت السوق السوداء وشركات الصرافة، والمعروف أنه يسمح البنك المركزي لشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشا فقط عن السعر الرسمي للبنوك، ويبدو أن تداول الفوركس الدولي للعملات سيكون نشيطا في الفترة المقبلة، ويهدف هذا القرار إلى السيطرة على أسعار العملات في السوق السوداء، خاصة مع ظهور سوق تداول الفوركس.

سعر الدولار في السوق السوداءسعر الدولار في السوق السوداءالدولار الأمريكي

أسعار العملات اليوم وتأثيرها على تداول الفوركس

في سياق مرتبط صار تداول الفوركس في الفترة الأخيرة من الوسائل المربحة التي يستخدمها الكثير من المستثمرين الصغار، حيث شهدت سوق الفوركس إقبالا شديدا في الآونة الأخيرة، حيث تتميز سوق الفوركس بمميزات عديدة غير موجودة في الأسواق المالية وأسواق تداول العملات العادية، ويتحكم في سوق الفوركس أسعار العملات العالمية، حيث أن تداول الفوركس يعمل طول اليوم وغير مرتبط بمواعيد عمل رسمية، وتنفرد هذه الأسواق بتحقيق أرباح خيالية في فترة وجيزة، عكس السوق السوداء التي تتعرض لخسائر فادحة، ويتحكم فيها سعر الدولار اليوم في البنوك الرسمية بعد قرار تعويم الجنيه.

وأكدوا أن الإيجابيات قليلة إلى حد ما، حيث ترى الحكومة المصرية أن الموافقة على القرض تعتبر شهادة ثقة للاقتصاد المصري، ستزيد من حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر، وهو الطريق الوحيد من أجل إنقاذ الاقتصاد المصري المتدهور، ولكن آثاره السلبية على المواطنين ستكون مدمرة، جاء القرض بعد ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه إلى معدلات مخيفة أبعدت المستثمرين عن مصر.

ويعمل البنك الأهلي الذي يعتبر من البنوك الهامة في مصر، والتي يبلغ سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه مركز متوسط في ترتيب البنوك، ولكنه في نفس الوقت يقدم العديد من الخدمات مثل تمويل المشاريع متناهية الصغر، والقروض، وكذلك التعاملات الائتمانية والبرامج التدريبية، ويقوم البنك حاليا بعمليات الهيكلة من أجل تحسين مستوى الخدمات.

وما زالت أسعار العملات مقابل الجنيه تواجه التقلبات الكثيرة، منذ أن بدأ العمل بقرار تعويم الجنيه، وتحاول الحكومة التحكم في سعر العملة الأمريكية مقابل الجنيه في السوق السوداء وشركات الصرافة، ويحاول العملاء والتجار على الحصول على الدولار اليوم من الأسواق الموازية لتداول العملة، بعد أن رفضت البنوك توفير حاجتهم، لكي يقوموا بتوفير الاحتياجات اليومية من أجل استيراد السلع والخدمات الأساسية، حيث تتغير أسعار العملات في السوق السوداء.

أخبار الدولار اليوم لحظة بلحظة

على جانب أخر، وفي إنجاز يحسب لبنك مصر، قام رئيس البنك محمد الأتربي بافتتاح مكتب خاص بالبنك في مدينة غوانزو بجمهورية الصين الشعبية، وحضر الافتتاح السفير المصري بالصين أسامة المجدوب، وكذلك الوزير المفوض ممدوح سليمان، وسكرتير السفارة المصرية بالصين عمر عزت، وحضر من الجانب الصيني قيادات مالية كبيرة.

وأكدت مصادر أنه تم إعطاء الصين أولوية عن باقي الدول، لما تمثله من سوق اقتصادي كبير، في خطة جديدة لوصول البنك الحكومي المصري إلى الأسواق الدولية، حيث تعتبر الصين من الجمهوريات التاريخية العريقة، وتعتبر الصين شريك اقتصادي عريق على مر العصور، مما يعد ربط استراتيجي جديد بين مصر والصين.

من ناحية أخرى، قام منتدى مستدام الدولي بتخرج دفعتين من الشباب المصرفيين، تم تدريبهم بدقة متناهية على المعاملات المصرفية الحديثة، مما يجعلهم مؤهلين لتمويل المشاريع المصرفية الكبيرة، وحضر المنتدى الكبير عدد من رؤساء البنوك المصرية والعربية، حيث أقيم المنتدى تحت سفح الهرم بالجيزة، بحضور خبراء أجانب.

ويهدف منتدى مستدام إلى الدمج بين الحكومة والبيئة والنظام المالي، لخلق بيئة جديدة من علوم التمويل، مما يجعل المشاركين أكثر دراية بالمستجدات الجديدة في سوق الصرف، وكذلك تفعيل عملية التوازن في تمويل المشروعات المتوسطة والكبيرة، وبذلك تصبح مر على المدى لبعيد نقطة انطلاق وتحول، من أجل خلق بيئة مصرفية منافسة.

من جهة أخرى، أكدت مدير إدارة التمويل التجاري بالبنك الأفريقي، أنها دعت رجال الأعمال من كل دول العالم إلى الاستثمار في القارة السمراء، مما يزيد من حجم التبادل التجاري والتنمية بالقارة الإفريقية، وأكدت أن البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، سيقوم بتوفير كافة التسهيلات والمزايا اللازمة من أجل نجاح التعاملات المالية.

تطورات أسعار العملات اليوم

وفي نفس السياق، أصدر البنك المركزي المصري منشورا برفع أسعار العائد الخاص بالإيداع والإقراض بواقع 200 نقطة لليلة الواحدة، وقرر البنك المركزي في ذات السياق رفع سعر الائتمان والخصم ليصل إلى أكثر من 17%، بواقع 200 نقطة، وأكد البنك أنه ينبغي أن التحركات والتوجهات المصرفية، لتقييم الأوضاع الحالية.

من ناحية أخرى، سجل سجل العائد السنوي الخاص بحسابات التوفير بنسبة 3% مرة واحدة،وذلك في بنك مصر إيران للتنمية، ووصل العائد السنوي 15% بعد أن كان 12%، وصرح رئيس مجلس إدارة البنك إسماعيل حسن أن البنك أصدر قرارا بتحريك أسعار الفائدة، وأكد أن لجان خاصة ستتابع عن كثب أن التطورات في التحركات المصرفية.

من جهة أخرى وفي إطار التحديثات المستمرة في بنك مصر الحكومي، قررت إدارة البنك رفع الفائدة بنسبة 2% وذلك على أوعية الادخار ذات العائد المتغير والتي ترتبط بأسعار الفائدة في البنك المركزي المصري، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الأصول والخصوم ببنك مصر، وفي تصريح نائب رئيس مجلس إدارة البنك أكد على أن التطبيق سيشمل بقية الودائع وحسابات التوفير.

وفي خطوة جديدة لدعم الاقتصاد المصري، ومواجهة مشكلة البطالة في مصر، وهي أحد المشاكل التي تؤرق المواطن المصري، قرر البنك المركزي في مبادرة جديدة له، لتمويل المشروعات متناهية الصغر، بميزانية إجمالية كبيرة قد تتجاوز 30 مليار جنيه مصري، وأكد البنك أنه سيتيح بالتعاون مع البنوك والجمعيات الأهلية هذا التمويل للشباب المستحق.

وفي نفس السياق، أكد محافظ البنك المركزي طارق عامر، أن مكاسب البنوك المصرية من العملات الأجنبية خاصة الدولار الأمريكي، قد ارتفعت بشدة منذ نوفمبر الماضي، إبان قرار البنك المركزي تعويم الجنيه، وأكد طارق عامر أن إجمال التنازلات عن العملة الأمريكية من جانب المواطنين لصالح البنوك قد بلغ 22 مليار دولار.

من جهة أخرى، سجل بنك باركليز نجاحا كبيرا من حيث أرباح البنك المصرفية، وأيضا مؤشرات الكفاءة الاقتصادية، حيث أكد أحد أعضاء البنك أن باركليز نجح في تحقيق أرباح فاقت 50% من أرباح نفس الفترة خلال العام الماضي، المعروف أن تعويم الجنيه قد ساهم بشدة في تحقيق أرباح طائلة للبنوك المصرية.

وفي سياق آخر، أكد البنك المركزي المصري، أنه طرح عطاءين للودائع الثابتة والمتغيرة العائد، ويهدف البنك المركزي والذي يسيطر على القرارات الاقتصادية في مصر، إلى امتصاص السيولة من العملات الأجنبية في البنوك المصرية، وكانت اللجنة التنفيذية قد قررت سابقا رفع الفائدة الأساسية على عمليات الإيداع والإقراض.

توقعات أسعار الدولار

وفي سياق آخر أكد بنك دولي أن الوضع في مصر مبشر بالخير على  الجانب الاقتصادي، وأكد البنك أن صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي قد ارتفع بشدة خلال الأشهر الأخيرة، وسط توقعات بمزيد من التدفقات النقدية الأجنبية، مشيرا إلى نجاح القطاع الخاص في نفس الوقت على جذب رؤوس الموال الأجنبية، مما رفع نسبة المستثمرين الأجانب.

وفي سياق آخر، أكد مصدر داخل بنك القاهرة، وهو من البنوك الرائدة في مصر، انه نجح في تحقيق أرباح خيالية متتالية، خلال الخمس سنوات الأخيرة، حيث وصلت أرباح البنك مع نهاية عام 2016 إلى 3.3 مليار جنيه مصري، بارتفاع كبير عن السنوات الماضية، مما يعد تطورا كبيرا في التعاملات المصرفية الرائدة في بنك القاهرة.

من جهة أخرى أكد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن البنك سيساهم بكل قوة من أجل الارتقاء بالاقتصاد المصري، حيث يساهم بمليارات الجنيهات في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وكذلك المشروعات المتناهية الصغر، وأكد مصدر بالبنك أن بنك القاهرة نجح في تمويل 11 ألف مشروع في محافظة المنيا فقط.

على جانب آخر، أكد البنك المركزي المصري في تقرير له، أن متوسط العائد الخاص بأذون الخزانة  أجل 6 شهور قد انخفض في عطاء البيع اليومي، وفي نفس السياق انخفض أيضا متوسط العائد الخاص بأذون الخزانة أجل 12 شهر، مما يصاحب الثقة في الاقتصاد المصري من جانب المستثمرين الأجانب، خاصة مع التزام مصر بشروط صندوق النقد الدولي.

وفي الوقت نفسه أطلق بنك الإمارات دبي الوطني برنامجه الرسمي للمسؤولية المجتمعية في السوق المصري، بعد نجاح البرنامج في الإمارات العربية المتحدة، ويهدف البرنامج الذي يقوم على محاور ثلاثة إلى محو ظاهرة البطالة، وزيادة فرص العمل الرئيسية المتاحة أمام الشباب، في ظل حصول البرنامج على العديد من الجوائز.

وفي سياق آخر خاص أيضا بالينك المركزي، نجح البنك في تجديد طرح أذون خزانة محلية بالدولار الأمريكي بقيمة تزيد عن 650 مليون دولار، وفي نفس الحين أعلنت البنوك المصرية أنها قدمت سيولة تزيد عن 860 مليون دولار لتغطية العطاء عن طريق 31 طلباً، ومنذ بداية العام الحالي جدد البنك المركزي  أذون خزانة بحوالي 3.450 مليار دولار.

على جانب آخر، أكد البنك المركزي المصري، أن الأنباء الواردة عن دراسة إمكانية الاعتراف بالعملة الوهمية البيتكوين، هو عار من الصحة، ونفي البنك قطعيا إجراء أي دراسات مصرفي في هذا الشأن، جاء ذلك عبر نائب محافظ البنك للاستقرار النقدي، السيدة لبني هلال، التي أكدت على عدم صدور قرارات في مثل هذا الموضوع.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا