المحتوى الرئيسى

فوائد الفلفل الأبيض


يعد الفلفل الأبيض من الأعشاب المعروفة منذ العصور القديمة ، يستخدم كنوع من التوابل على أطباق مختلفة ومتنوعة ، كما أنه واحد من التوابل، الأكثر شعبية في البلدان الآسيوية خاصة للحساء ، وله نكهة وطعم مختلف ، وهو من التوابل الأولى في كل من المأكولات اليابانية والصينية ، و يستخرج الفلفل الأبيض من الفلفل الأسود ، من شجرة بب ، ما يفرق بينهم أن الفلفل الأسود تكون الحبوب ناضجة تمامًا ، ثم بعد ذلك تجفف بواسطة أشعة الشمس.
في حين أن الفلفل الأبيض هو الحبوب الداخلية ، من الفلفل ، بعد إزالة القشرة الخارجية وبعد عملية التجفيف ، يظهر الفلفل الأبيض ، والفرق بينهم في النكهة واضح ، و يطلق على الفلفل الأبيض اسم Safed Mirch في اللغة الهندية ، واسم Tella Miriyalu في و لغة تيلوغو الهندية ، اسم Shah Morich في بلاد البنغال، و يزرع الفلفل في البلدان الآسيوية الاستوائية ، بالطبع جميعنا يعرف أنه من التوابل اللذيذة لا تخلو مائدة الطعام منها ، ولكن للفلفل الأبيض مجموعة من الفوائد الصحية لا يستهان بها: الفرق بين الفلفل الأبيض والأسود

الفرق بين الفلفل الأبيض والأسود
فوائد الفلفل الأبيض:
يحتوي الفلفل الأبيض على عدد من المركبات والمواد الكيميائية النباتية ، لذلك فهو ليس فقط للطهي ، بل هو مفيد لصحة الجهاز الهضمي ، ويعالج مشاكل الأسنان ، والسعال و الصداع ، ومفيد لمرضى السكري ، والمشاكل الخطيرة كالسرطان وأمراض القلب ، فضلا عن الآثار الصحية للجسم بصفة عامة:
1- تخفيف الألم :
يحتوي الفلفل الأبيض على مادة كابسايسين capsaicin ، وهي مادة ساخنة تولد الحرارة ،  التي تحد من الألأم ويتم وضع الفلفل الأبيض في بخاج يتم رشه على مناطق الالتواء ، أو تشنجات العضلات ، أو يكون عبارة عن مادة هلامية مصنوعة من الفلفل الأبيض ولها نفس التأثير ، كما أنه مناسب أيضًا في حالات التهاب المفاصل وتورم العضلات.
2- خسارة الوزن :

يحتوي الفلفل الأبيض على بعض المواد مثل الكابسايسين ،و مواد Piperine ،  والتي تساهم في حرق الدهون ، يتم وضع الفلفل الأبيض على أطباق اللحم والدجاج ليتم حرق المزيد من الدهون ، أو على جميع أنواع الشوربات ، و حسب الدراسة التي تم إجرائها في جامعة Sejong University ،بسيول في كوريا الجنوبية ، أن تلك المواد تمنع من تشكيل الخلايا الدهنية ، وتحافظ على المعدل الطبيعي للدهون بجسم الإنسان.
3- علاج الحالات الجلدية:
يحتوي الفلفل الأبيض على مادة البيبرين piperine ، و هي مادة متعددة الوظائف ، و تعمل على زيادة حيوية المواد الغذائية ، التي تحمل البيتا كاروتين والكركمين والسيلينيوم وفيتامين ب6 ، والأحماض الأمينية ، مما يعطي دفعة قوية للجسم ، لتخلص من مختلف الأعراض الجلدية ، وحالات التصبغ الجلدي ، والبهاق.
4- المساعدة في علاج السرطان:
قامت جامعة نوتنغهام ، والرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان ، بعمل دراسات موسعة على الفلفل الأبيض ، و قد تبين قدرته على قتل بعض الخلايا السرطانية ، وأظهرت الدراسات نتائج مبهرة في علاج سرطان البروستاتا، كما أن الفلفل الحار معروف بقدرته المدهشة على تعزيز الجهاز المناعي ، ورفع قدرته لمهاجمة الجذور الحرة.
5- تحسين الهضم :
يعمل الفلفل الأبيض على إفراز المزيد من حمض الهيدروكلوريك hydrochloric acid ، الفعال والضروري لعملية الهضم ، كما أنه يحتوي على المزيد من الألياف الغذائية ، والتي تعزز من إفراز أحماض المعدة وتخفف من حركة الأمعاء ، وتحمي الجسم من مشاكل الهضم.
أيضًا الخصائص المضادة للأكسدة ، تعالج قرح المعدة ، وتقتل البكتيريا الضارة بالمعدة والأمعاء ، والتي تسبب الحموضة ، مما يحمي الإنسان من المزيد من المشاكل الهضمية ، كما أنه مفيد في تعزيز الشهية ، وعلاج فقدان الشهية عند الأطفال .
6- دعم الطاقة :
تعمل التوابل عمومًا على تعزيز الطاقة ، في الميتوكوندريا لدينا ، وهي الخلايا المسئولة عن الطاقة ، كما أن الفلفل الأبيض يحتوي على المنجنيز ، وهو من العناصر الضرورية ، لعمل بعض الإنزيمات من أجل إنتاج الطاقة ، و المساعدة في منع ظهور الخلايا الحرة .
7- المحافظة على صحة الأسنان :
بعض الناس يستخدمون الفلفل الأبيض ، كعلاج لتخفيف من ألم الأسنان ، أو كوقاية ضد التسوس ، عن طريق المضمضة بالفلفل الأبيض على الماء ، و هي من الطرق الفعالة للقضاء على الألم .
8- تحسين صحة العظام :
يحتوي الفلفل الأبيض على معادن مثل ، المنجنيز والماغنسيوم والنحاس ، ويعد المنجنيز من المعادن الأساسية للمحافظة على صحة العظام ، كما أنه مع الماغنسيوم ، يعمل على تقليل الالتهابات ، والمحافظة على صحة المفاصل من الالتهاب ، كما أن بخاخ الفلفل الأبيض يعالج التهابات المفاصل ، ويحد من الألم الناتج عنها .
9- علاج الصداع :
تلعب مادة كابسايسين capsaicin ، دورًا هامًا في منع استقبال الألم ، مما يجعله بمثابة مخدر لصداع ، كما أنه فعال في التخلص من كل ألم الدماغ بشكل عام .
10- علاج احتقان الأنف :
يعمل الفلفل الأبيض كباقي التوابل على توليد الحرارة ، و التي تحسن من الازدحام في القناة الأنفية وتطهر  الأنف والجيوب الأنفية ، مما يسمح بالتنفس بشكل سليم .
11- السيطرة على ضغط الدم :
لهؤلاء الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، بسبب التوتر ، فإن إضافة الفلفل الأبيض إلى الوجبات ، يجعله يساهم في توفير الفيتامينات والفلافونويدات ، اللازمة لتعزيز الأوعية الدموية ، وتوسيعها لتسمح بتدفق الدم بشكل جيد .
12- السيطرة على السكري :
إضافة الفلفل الأبيض للوجبات الغذائية ، يدعم عملية التمثيل الغذائي ، كما أنه يحرق المزيد من السعرات الحرارية ، وهو مفيد بشكل خاص لمرضى السكري ، يمكن تناول الفلفل مع بذور الحلبة مع الكركم  على الحليب ، كخليط لمساعدة في خفض السكر المرتفع بالدم .
13- علاج العجز الجنسي :
بعض التوابل الآسيوية ، لها القدرة على تعزيز القدرة الجنسية ، بما فيها الفلفل الأبيض ، فيتم خلط ملعقة من الفلفل الأبيض على القهوة ، هو من العلاجات الشعبية لتعزيز القدرة ، أيضًا يتم تناوله في الصباح مع البيض ، هو فعال جدًا في ذلك .
فوائد الفلفل الأبيض الأخرى:
هنالك المزيد من الفوائد الصحية لفلفل الأبيض:
1- جيد لعلاجات الشعر وفروة الرأس.
2- مضاد للقشرة .
3- مناسب لعلاجات الجلدية .
4- مصدر غني بالمعادن .
5- مصدر غني بمضادات الأكسدة القوية .
6- يعزز من صحة القلب .
يتم استخدام الفلفل الأبيض بشكل واسع ، في الطهي ، لا يتعارض الفلفل الأبيض مع الأدوية ، يمكن استخدام الفلفل الأبيض للمحافظة على طعم ونكهة الطعام ، يفضل عدم طهيه مع الطعام ، يتم وضعه وقت التناول ، أو في نهاية الطبخ ، حتى لا تتبخر الزيوت الأساسية بداخله ، هو بالطبع مناسب لكل الذين يردون نمط حياة صحي.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : المرسال

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق