المحتوى الرئيسى

6 أسباب دفعت قناديل البحر لمهاجمة الشواطئ المصرية الأكياس تمهد لها الطريق

منذ مطلع الأسبوع الجاري، لاحظ مرتادو السواحل الشمالية، بمدن القناة والإسكندرية ومرسى مطروح، والساحل الشمالي انتشارًا كثيفًا لأسراب قناديل البحر على الشواطئ، بصورة غير معتادة عن بقية السنوات السابقة، ما أثار مخاوف العامة بشأن تلك الظاهرة الغريبة، وتعرض كثيرين منهم للسعات هذا الكائن البحري.

بناءً على تلك المقدمات سارعت وزارة البيئة، بإصدار بيان حول تلك الظاهرة، واصفة إياها بأنها أمر «غير مسبوق»، لتحدد أسباب ظهور تلك الأعداد الكبيرة للقنديل على غير العادة.

ويرصد «المصري لايت»، في التقرير التالي، 6 أسباب تجيب على تساؤل «لماذا هاجمت قناديل البحر الشواطئ المصرية؟»، من واقع النقاط المذكورة في بيان «البيئة».

نتيجة بحث الصور عن قناديل البحر

6. يتمثل السبب الأول في توافر الغذاء المناسب للقناديل، مثل بيض ويرقات الأسماك والعوالق البحرية الحيوانية، في تلك الفترة الزمنية.

5. تعتبر تلك الفترة موسم التكاثر بالنسبة للقناديل، التي تشمل فصلي الربيع والصيف.

نتيجة بحث الصور عن قناديل البحر

4. للتغيرات المناخية تأثير مباشر لارتفاع درجات حرارة المياه، وهي البيئة الملائمة لوجود مثل هذه الكائنات.

3. زيادة نسبة الملوثات العضوية في المياه يجذب أسراب القناديل بمختلف أنواعها إلى الشواطئ.

نتيجة بحث الصور عن قناديل البحر

2. الانخفاض المتزايد للمفترسات التي تطارد القناديل، مثل السلاحف البحرية وسمكة الشمس، وهي الكائنات التي تعرضت في السنوات الأخيرة لإبادة واسعة في البحر المتوسط.

1. ازدياد تلوث الشواطئ والمياه البحرية بالمخلفات البلاستيكية، مما أدى إلى خداع السلاحف بالأكياس البلاستيكية الشفافة المليئة بالمياه، وابتلاعها ظناً منها أنها قناديل بحر، ما يؤدي إلى انسداد أنبوبها الهضمي وموتها.

نتيجة بحث الصور عن قناديل البحر



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÇáãÕÑí Çáíæã

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا