">

المحتوى الرئيسى

قبل أن ترميها تعرفي إلى فوائد قشر البطاطا

كله لك:- البطاطا أو "البطاطس" من أكثر الأطعمة التي يعشقها الكثيرون منا سواء المقلية أو المشوية أو طهيها في صينية، لكن هل فكرتِ يوماً في عدم رمي قشرها، هل تعلمين أن قشر البطاطا غني بالفوائد الصحية والجمالية، لذا قبل أن ترمي قشر البطاطا اعرفي فوائدها أولاً.  

 

تحتوي قشور البطاطا على كميات كبيرة من البوتاسيوم والمعادن الضرورية، التي تقلل من معدل الكوليسترول في الدم، وتقي من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وذلك لأن البوتاسيوم له دور رئيسي في خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والشرايين.

 

إخفاء الشعر الأبيض

 

تستخدم قشور البطاطا كصبغة طبيعية لإعادة اللون الطبيعي للشعر والتخلص من اللون الأبيض المزعج؛ إذ تحتوي على كثير من العناصر الأساسية اللازمة لمظهر صحي ولون طبيعي رائع لشعركِ.

 

إنقاص الوزن

 

تحتوي قشور البطاطا على كميات ضئيلة من الدهون والكوليسترول والصوديوم، وهي غنية بالألياف الطبيعية، التي تساعد على تعزيز عملية الهضم وزيادة الشعور بالشبع.

 

تفتيح البقع الداكنة

 

تحتوي قشور البطاطا على مركبات مضادة للجراثيم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، التي تعمل على تفتيح البقع الداكنة في البشرة وآثار التعرض لأشعة الشمس، كل ما عليكِ فعله هو فرك مكان البقع بقشور البطاطا الطازجة بانتظام، وستلاحظين الفرق خلال أسابيع قليلة.

 

تقوية الجهاز المناعي

 

قشور البطاطا غنية بفيتامين "ج"، لذا فهي بمثابة مضاد أكسدة طبيعي، وتحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن، التي لها دور رئيسي في تعزيز كفاءة الجهاز المناعي في الجسم.

 

الوقاية من الأنيميا

 

عند تناولكِ لقشور حبة بطاطس متوسطة الحجم، فإنها تمدكِ بنسبة 6% من الجرعة اليومية من الحديد، الذي يساعد على نقل الأكسجين لخلايا الدم الحمراء، وتعزيز نسبة الهيموجلوبين في الدم.

 

معالجة حروق الجلد

 

تعمل قشور البطاطا على ترطيب الجلد، لذا يمكنكِ استخدام قشور البطاطا في علاج الحروق المنزلية الطفيفة، وامتصاص الحرارة منه عند استخدامها كضمادة على مكان الحرق.

 




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : جي بي سي نيوز

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

' data-width="100%" xid='215749983969727985'>