المحتوى الرئيسى

5 وصفات جبارة لإزالة الرؤوس السوداء المزعجة من على الأنف و الوجه

تتسبب التغيرات الهرموية و خاصة في مرحلة المراهقة في ظهور الرؤوس السوداء على الأنف و الخدين، و هي تسيء كثيراً إلى مظهر الوجه و تؤثر على جمالك، و لذلك تقدم لكِ في هذا الموضوع مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية التي ستزيل هذه الرؤوس المزعجة.

الرؤوس السوداء قد تظهر أيضا لأسباب أخرى عديدة من ضمنها عدم الإهتمام بتنظيف البشرة بالصورة الصحيحة، و كثيراً ما تعجز المستحضرات الطبية عن إزالتها، و لكن المنتجات الطبيعية تستطيع التخلص منها.

و من أفضل المنتجات الطبيعية التي يمكنها إزالة الرؤوس السوداء بفاعلية و علاج العديد من مشاكل البشرة الأخرى هو الليمون و الذي يمكن إستخدامه في العديد من الوصفات لعلاج مشاكل البشرة.

فوائد الليمون للبشرة

1- الليمون من الأغذية الطبيعية الغنية للغاية بالمغذيات و المعروف بأهميته و فاعليته في علاج الكثير من الأمراض و المشكلات الصحية و بقدرته على تحسين المناعة و حماية الجسم من الأمراض.

2- من ضمن المركبات الهامة التي يحتوي عليها الليمون أحماض الألفا هيدروكسي التي تحمي البشرة من البثور و الحبوب السوداء وتضفي عليها النضارة و الجمال.

3- يحتوي الليمون أيضاً على حمض الستريك الذي يعمل على قبض المسام و يحمي البشرة من البكتريا التي تستغل وجود مسام مفتوحة لتسبب الإلتهابات و البثور.

4- الليمون يحتوي على زيوت عطرية طبيعية مغذية و مفيدة للبشرة، و خاصة للبشرة الدهنية و تقشرها بلطف و تتركها متجددة و نضرة.

5- الليمون يحتوي كذلك على عناصر هامة مثل الكالسيوم و البوتاسيوم، و كذلك على نسبة عالية من فيتامين C و كلها لها دور فعال في حماية البشرة و نضارتها و تجديدها.

1- إستخدام الليمون على البشرة المبللة

بللي وجهك بالماء ثم إدهنيه بعصير الليمون بإستخدام قطنة نظيفة.إتركيه يجف ثم أشطفيه بالماء.كرري الوصفة ثلاثة مرات يومياً، حتى تصبح البشرة نضره و بدون رؤوس سوداء.

2- وصفة الليمون مع العسل والزبادي

مكونات الوصفة: ثمرة ليمون واحدة، مقدار ملعقة من العسل، و مقدار ملعقة من الزبادي، و ملعقة صغيرة من الملح.

التحضير والاستخدام: إخلطي المكونات و إدهني بها البشرة و ركزي على المناطق المصابة، و دلكيها مدة ثلاثة دقائق على الأقل، ثم إتركيها مدة دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر جيداً.

3- وصفة الليمون مع ماء الورد

المكونات: ليمون و ماء ورد و ماء بارد.

التحضير والاستخدام: تخلط كمية من عصير الليمون مع كمية مساوية من ماء الورد، و يتم دهن البشرة بها على المناطق المتضررة، و تترك ربع ساعة تقريباً حتى تجف تماماً ثم تشطف بالماء البارد، و تكرر الوصفة حتى زوال الرؤوس السوداء تماماً.

4- وصفة الليمون والعسل

هذه الخلطة تجمع أفضل العناصر اللازمة لحماية البشرة و تنظيفها و إمدادها بما تحتاج إليه، كما أنها تعمل على تطهيرها بعمق من الميكروبات الضارة.

مكونات الوصفة: كوب من عسل النحل الطبيعي و نصف ليمونة.

التحضير و الإستخدام: يدفأ العسل ثم توضع فيه نصف ليمون و تدلك بها المناطق التي يوجد بها الرؤوس السوداء لعدة دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد، يمكنك إستخدام الوصفة لعدة أيام متتالية و حتى تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء.

5- وصفة الليمون مع العسل و الشوفان

المكونات: ربع كوب من عصير الليمون، و نصف كوب من الشوفان، و ملعقة من العسل الطبيعي، مع ربع كوب ماء.

التحضير والاستخدام: يخلط عصير الليمون و العسل و الشوفان و الماء و تمزج جيداً، ثم يفرك بها الوجه على المناطق التي تعاني من وجود الرؤوس السوداء، و يستمر الفرك بالأصابع مدة دقيقة تقريباً ثم يغسل الوجه بالماء الدافيء. كما أن الشوفان يساعد في تقشير البشرة و يزيل الدهون الغير مرغوب فيها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا