المحتوى الرئيسى

طريقة عجينة السمبوسة الهندية

تعد السمبوسة من الاختراعات الهندية المطبخية تم اختراعها في فترة الهند البريطانية وانتقلت بعد ذلك لدول شرق آسيا والخليج العربي والعراق وإيران ومنها لدول الشرق الأوسط كافة غالبًا ما يتم حشوة السمبوسة الهندية بالبطاطا سوف نتعرف في السطور المقبلة على طريقة السمبوسة الهندية.

طريقة عجينة السمبوسة الهندية:

المقادير:

1- 2 كوب دقيق

2- ملعقة كبيرة زيت

3- ملعقة كمون صغيرة غير مكحونة

4- ملعقة ينسون مطحون

5- ماء للعجين

6- الحشو – (بطاطا – بازلاء – زنجبيل – فلفل حار – بصل مقطع – ثوم مفروم – كاري – كزبرة خضراء – بروكلي أبيض مسلوق- ملح وفلفل)

طريقة التحضير:

في البداية ابدئي بعمل العجين اخلطي جميع المقادير الجافة من ثم قومي بإضافة الماء تدريجيًا لمدة 10 دقائق حتى تحصلين على عجينة لينة ومتماسكة ثم اتركيها لمدة نصف ساعة لكي ترتاح .

لعمل الحشوة: قومي بوضع الزيت في طاسة على النار ثم أضيفي البطاطس المكعبات وقلبي البطاطس لمدة دقيقتين ثم ضيفي باقي مكونات الحشوة من ثم أضيفي الماء ثم الملح والفلفل ثم اتركي الخليط حتى ينضج على نار متوسطة.

قومي بفرد العجينة على سطح مرشوش بالطحين وقطعي العجين إلى دوائر ثم ألصقي أطراف النصف دائرة حتى تأخذ شكل المثلث المخروط  من ثم ضعي الحشوة داخلها وأغلقي باقي أطراف العجين ثم قومي بقلي السمبوسة في زيت غزير حتى تتحمر من جميع الجوانب.

قدمي السمبوسة بجانب الأطباق الرئيسية على مائدة الإفطار الرمضاني  أو كوجبة جانبية مع صلصة الكاتشب والمايونيز والثومية ..

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا