المحتوى الرئيسى

هذه هي الطريقة الصحيحة لتعويد طفلك على إستخدام النونية القصرية

تعاني الكثير من الأمهات، و خاصة اللاتي أصبحن أمهات للمرة الأولى، من عدم قدرتهن على تعويد أطفالهن على إستخدام “القصرية” و هي شكوى متكررة و ستتكرر دائماً.

و من أجل تعويد الطفل على قضاء حاجته في “القصرية” و التوقف تدريجياً عن إستخدام الحفاضات، نضع بين يديكِ مجموعة من النصائح و الطرق التي تمكنك من النجاح بهذا الأمر بدون مشاكل.

نصائح لتعويد الطفل على استخدام البوتي “القصرية”

1- عليك إختيار العمر المناسب للتخلي عن إستخدام الحفاضات و أن يكون الطفل مقتنع بأن عليه أن يقضي حاجته مثل الكبار في حمامه الخاص “القصرية”، شجعيه و إظهري له أنك ستكوني فخورة به إذا قام بهذا العمل، و لا تضغطي عليه أو تجبريه فيتحول الأمر الى معركة.

2- كافئي الطفل في كل مرة يتمكن فيها من قضاء حاجته في “القصرية” كأن تشتري له الحلوى أو تخرجي معه في نزهة، أو تشاهدا معاً فيلم كارتون.

3- ضعي أمامه هدف يشجعه على إستخدام القصرية كأن تقولي له أنه سيتمكن من شراء ملابس جميلة مثل ملابس الكبار إذا توقف عن استخدام الحفاض، و هذا الأمر سيشجعه كثيرا.

4- إدرجي في القصص التي ترويها له إستخدام القصرية، كأن يكون أحد اأطال الحكاية يستخدمها لأنه شخص جيد ورائع.

5- حاولي تفهم أساب خوف طفلك من إستخدام البوتي، دون الضغط عليه، و تحلي بالصبر فالأمر قد يحتاج منك لوقت وجهد و إستغلي فترة جلوسه على القصرية في قراءة قصة له

6- إذا كان الطفل يشعر بالرهبة من الحمام، ضعي القصرية في مكان لا يشعر فيه بالخوف. و أهم نصيحة أن تعرفي أن الطفل يحتاج للصبر حتى التعود على هذا الأمر.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا