المحتوى الرئيسى

أحد أقارب مؤسس كنتاكي يزعم العثور على الوصفة السرية وهذه تفاصيلها

كتب - هشام عواض:

زعم شاب أنه عثر بالصدفة البحتة على قصاصات قديمة تعود إلى زوجة الكولونيل ساندرز، مؤسس سلسلة مطاعم كنتاكي، ومكنته هذه القصاصات من فك شفرة حيرت العالم طوال أكثر من 75 عامًا.

وجد ابن شقيق الزوجة الراحلة للكولونيل ساندزر، قصاصات قديمة مدوّن عليها سر خلطة دجاج كنتاكي الشهيرة، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وتعد سر هذه الوصفة أحد أشهر الأسرار التي حيرات العالم خلال عقود، وتحفظ الشركة الأمريكية الوصفة في أماكن سرية لا يعلم عنها أي شخص أي معلومات.

ومع ذلك قادت الصدفة الشاب الصغير، جاي جونز للعثور على القصاصات الأصلية، التي تحتوي المقادير التي كان يختبرها الكولونيل ساندرز في خلطته، والخلطة الرئيسية التي توصل لها في النهاية.

وقال"جونز"، إنه عثر على تلك الشفرة، خلال زيارته إلى كنتاكي، لإنهاء بعض إجراءات السفر، ونزل بالقرب من منزل الأسرة، الذي تحول جزء منه إلى متحف.

والتقى جونز ابن أخيه، جو ليدينجتون، الذي يبلغ 67 عامًا، وأشار إلى أنها مجموعة من القصاصات القديمة التي تعود إلى عمته كلوديا ليدينجتون، زوجة كولونيل ساندرز التي توفيت عام 1996.

وخلال البحث في القصاصات وجد الشاب القصاصة، التي كتب فيها، تلك هي الوصفة السرية الأصلية، التي لا ينبغي أن يطلع عليها أحد.

ومن جانبها نفت الشركة أن تكون تلك القصاصات حقيقية، وقالت إنها مثل الكثيرين الذين قدموا إدعاءات مماثلة، مؤكدة "لكننا لن نكشف عن السر الحقيقي للخلطة".

ورد "جونز" على الشركة مؤكدًا صحة تلك القصاصات، التي خضعت للفحص ووجد أنها فعليًا تعود للفترة التي كانت تعيش فيه كلوديا مع الكولونيل ساندرز.

وتتكون تلك الخلطة من 11 صنفًا من الأعشاب والتوابل، التي يمزجون بطريقة معينة، ليكونوا خلطة كنتاكي السرية.

وجاءت تلك الوصفة السرية في القصاصة كالتالي:

— مزج 2 كوب من الدقيق الأبيض

— 2/3 ملعقة كبيرة من الملح

— ½ ملعقة كبيرة من الزعتر

— ½ ملعقة كبيرة من الريحان

— 1/3 ملعقة كبيرة من البردقوش

— 1 ملعقة كبيرة من ملح الكرافس

— 1 ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود

— 1 ملعقة كبيرة من المسطردة

— 4 ملاعق كبيرة من الفلفل الحلو

— 2 ملاعق كبيرة من ملح الثوم

— 1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر

— 3 ملاعق كبيرة من الفلفل الأبيض.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ãÕÑÇæí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا