المحتوى الرئيسى

7 أعراض مبكرة للسرطان يتجاهلها 90 منا لا تتجاهل حكة الأنف

جسم الإنسان نظام متكامل ومترابط بعضه البعض، فإذا مرض عضو تداعت له سائر الأعضاء، فالجسم يرسل إشارات تظهر في صورة أعراض، لمعرفة أن هناك شيئًا ما ليس على ما يرام، ولكن هناك أشخاصًا يهملون تلك الأعراض ويظنون أنها شيء بسيط لا يدل على وجود مشكلة صحية كبيرة.

وهناك بعض الأعراض البسيطة، التي لا يجب إهمالها أبدًا، لأنها قد تعني الإصابة بمرض السرطان، لذا لابد من أخذها بعين الاعتبار والتعامل معها بجدية، وإجراء الفحوصات اللازمة قبل فوات الأوان، وتأخر الحالة ودخولها في تعقيدات صحية كبيرة.

ورصد موقع «برايت سايد» 7 أعراض مبكرة، تدل على الإصابة بمرض السرطان، ويتجاهلها 90% من الأشخاص:

7. أورام الجلد

الإصابة بالأورام يعد إشارة على الإصابة بسرطان الجلد أو الثدي، وهناك أشياء أخرى مثل وجود كتلة صلبة في الثدي أو أسفل الأبط، أو وجود التهاب أو رشح جلدي لا علاقة له بتناول أطعمة معينة أو استخدام مستحضرات تجميل، نمو الشامات أو تغير شكلها، ظهور قرحة رطبة وسط المنطقة المتورمة.

6. السعال المستمر

Related image

السعال المتواصل هو واحد من أعراض سرطان الرئة، وقد يكون مرتبطًا بأعراض أخرى، مثل انخفاض الشهية، وفقدان الوزن المفاجئ، وفي مراحل متقدمة قد تظهر أعراض أخرى على الإصابة بسرطان الرئة، مثل السعال الدموي، وقصر النفس.

5. حكة الجلد

Image result for ?الأنف?‎

في معظم الحالات، الطفح الجلدي لا يكون مرتبطًا بالأورام، ولكن ثبت علميًا ارتباط سرطان الرحم بوجود حكة في العضو التناسلي، كما ثبت ارتباط سرطان المخ بوجود حكة في الأنف.

4. تغير وظيفة الأمعاء

نتيجة بحث الصور عن ?irritable bowel syndrome?‏

سرطان الأمعاء يُسبب ظهور تلك الأعراض: وجود دم في البراز، وجود إفرازات مخاطية، والتبرز اللاإرادي.

3. إفرازات أثناء التبول

Image result for ?الكلى?‎

قد يدل ذلك على الإصابة بسرطان الكلى، كما يرتبط بوجود أعراض أخرى، مثل وجود دم في البول، ألم في الكلى، والضعف المزمن، وارتفاع ضغط الدم.

2. انخفاض الوزن المفاجئ

نتيجة بحث الصور عن ?weight loss?‏

قد يدل فقدان الوزن الشديد المفاجئ على الإصابة بسرطان المعدة، وفي مراحله الأولى، قد تكون الأعراض غير واضحة بشكل كبير، ولكن الأعراض التي تحدث لاحقًا وتكون على نطاق واسع، مثل التقزز من اللحوم، الشعور بالامتلاء رغم عدم تناولك الطعام، والإصابة بالأنيميا، وصعوبة حركة الطعام في الأمعاء.

1. التهاب الحلق الدائم

قد يدل التهاب الحلق المستمر على الإصابة بسرطان الحنجرة، والذي يرتبط أيضًا بظهور أعراض أخرى، مثل صعوبة التنفس والبلع، والشعور بوجود كتلة في الحلق، بحة في الصوت تتطور إلى فقدانه، والسعال الدموي، ورائحة نفس كريهة.

وقد تدل تلك الأعراض على الإصابة بمرض السرطان، ولكنها أيضًا قد تعني الإصابة بمرض آخر، لذا عليك زيارة الطبيب لدى ظهور أي من تلك الأعراض للاطمئنان على صحتك، ولا تقدر الموقف حسب رؤيتك الشخصية أو شعورك بالمرض.

Related image



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÇáãÕÑí Çáíæã

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا