المحتوى الرئيسى

علاج خشونة الركبة بزيت الزيتون

مواضيع ذات صلة

خشونة الركبة والعادة السرية أفضل الأطعمة لصحة المفاصل أعراض هشاشة العظام علاج خشونة الركبة بالأعشاب

مع إزدياد الأعمال لدى الإنسان سعياً للقمة العيش فإن حركة الإنسان تزايدت، وتزايد معها عدم الإهتمام بحاجة الجسم للراحة وما يجب فعله وما يجب تجنبه، بالإضافة إلى نظام الطعام الذي يتبعه كثيرون والذي يخلو من الأطعمة الواقية للمرض، ولهذا فهنالك الكثيرون يعانون من خشونة الركبة أو ما يعرف بمرض المفاصل التآكلي، فماذا نعني بهذا المصطلح وما هي أعراض الإصابة به؟ وكيف يمكن علاج خشونة الركبة بزيت الزيتون الطبيعي أن يكون حلا لهذه المشكلة؟

خشونة الركبة ( المفاصل التآكلي )

تتكون مفاصل جسم الإنسان من  عظام وغضاريف لينة، وهي عبارة عن عظام مرنة صعبة الكسر ولينة الحركة بحيث تسمع لعدد من المناطق في الجسم بالإلتواء لتسهيل حركة جسم الإنسان، ومن تلك الغضاريف المفاصل في أصابع القدمين والأرجل، والغضاريف في الأنف وفي حلمة الأذن وفي الركبتن. يجب الإعتناء بتلك المفاصل على أفضل وجه فخسرانها أو الإضرار بها سيحد من حركة الإنسان ويسبب له صعوبة في المشي والجري والتنقل وممارسة الكثير من أشكال الرياضة أو حتى النشاطات البسيطة أو الحركات اليومية الإعتيادية. مرض المفاصل التآكلي يعني تآكل المفاصل في تلك المنطقة التي تفصل بين عظمتين، لتسهل حركتهما مثل عظام الإصبع، وبسبب الاحتكاك المتزايد قد تبدأ تلك المفاصل بالتآكل فالذوبان مما يسبب مشاكل في احتكاك العظميتن ببعضهما البعض.

أعراض الإصابة بخشونة الركبة

تورم منطقة التقاء العظام مع بعضها البعض بشكل واضح. الشعور بألم حاد في الركبتين يصعب تجاهله ويزداد مع القيام بأعمال فجائية أو رفع أشياء ثقيلة أو حركات صعبة. تغير لون منطقة الركبة إلى الأحمر بشكل كبير فذلك يعني أن الركبتين منتفختين بسبب إلتهاب داخلي فيهما سببه ذوبان الغضروف الواصل بين العظام.

علاج خشونة الركبة بزيت الزيتون

يمكن علاج خشونة الركبة بزيت الزيتون لقدرته على التقليل من فرص إصابة مفاصل الركبة بالتآكل، فتدهين القليل منه على الركبتين يعمل على :

تليين المفاصل. تسهيل حركة الجسم وقايتها من الأمراض يحافظ على طبقة الجلد الخارجية مشدودة وبعيدة عن الترهل. يكسبها الطاقة والحيوية والنشاط للقيام بمختلف الأعمال اليومية. يحمي زيت الزيتون الغضاريف من التآكل يحتوي زيت الزيتون على العديد من المركبات المهمة للحفاظ على مفاصل الركبة ومنها الهكسانال وإي 2 هكسانال وكلاهما تقوم بإمداد الجسم بالشعور بالإمتلاء والشبع مما يجنبه تناول المزيد من الطعام وهو ما يحافظ على الوزن سليما وضمن المعدل الطبيعي دون أوزان جديدة على الجسم. يعمل زيت الزيتون على إبقاء الجلوكوز بالدم مما يحفز إمتصاصه من قبل العظام والمفاصل. تناول الطام الصحي الذي يحتوي على زيت الزيتون والغني بالألياف الطبيعية التي تساعد على تقوية الركبيتين والعظام.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا