المحتوى الرئيسى

علاج انسداد الشرايين في الرجل بالأعشاب

مواضيع ذات صلة

وصفات طبيعية لتخلص من إنسداد الشرايين أعراض الشريان الأبهر أعراض انسداد شرايين اليد علاج انسداد الشرايين بالثوم والليمون

انسداد الشرايين في الرجل من المؤشرات الخطيرة جداً والتي تستدعي علاجاً طارئاً، إذ أن استمرار هذه الحالة قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشكلات ومن بينها موت أنسجة وخلايا الرجل، ويحدث انسداد الشرايين نتيجة تجمع المواد الدهنية في داخل الشرايين التي تحمل المواد الغذائية من القلب إلى الرجل، مما يسبب في حدوث نقص تورية للمواد الغذائية، فلا يصل الغذاء والأكسجين إلى الخلايا والأنسجة، وهذا يسبب أضراراً كبيرةً وخطيرة، والجدير بالذكر أنه يوجد عوامل عدة تساهم في حدوث هذه الحالة من بينها التدخين، وقلة ممارسة الرياضة، والسمنة، وارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، والإصابة بمرض الذئبة أو التهاب المفاصل الروماتيزمي، لذلك سنقوم بتقديم أهم و أبرز طرق علاج انسداد الشرايين في الرجل بالأعشاب الطبيعية خلال هذا المقال.

علاج انسداد الشرايين في الرجل بالأعشاب

إليك طرق علاج انسداد الشرايين في الرجل بالأعشاب الطبيعية كما يلي :-

الثوم

يحتوي الثوم على العديد من العناصر الفعالة التي تعالج انسداد الشرايين، كما أنه يوسع الأوعية الدموية ومينحها المرونة ويزيد من تدفق الدم عبرها. يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، لذلك فإن تناول الثوم باستمرار يساعد في العلاج.

الكركم

يعتبر من أشهر التوابل المستخدمة لعلاج انسداد الشرايين، كما يحافظ على صحة عضلة القلب ويمنحها النشاط والحيوية، وذلك لاحتوائه على عناصر مضادة للالتهابات ومانعة لتكون الجلطات، ومضادات أكسدة قوية. يمنع ترسب الصفائح الدموية في الشرايين، ويقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويمنع تراكمه في الشرايين. يساعد في استرخاء الأوعية الدموية ومنحها المرونة، لذلك يتم إضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى قليل من العسل وتناوله مرتين يومياً.

الفلفل الحار

يحتوي على مادة الكابسنسين التي تقلل مستوى الكوليسترول الضار في الدم، مما يعالج انسداد الشرايين في الرجل وفي جميع أجزاء الجسم. يُفضل تناول الفلفل الأخضر الحار يومياً وإضافته إلى أصناف الطعام المختلفة للحصول على فوائده الكثيرة.

الزنجبيل

يحتوي على العديد من المركبات الفعالة التي تمنح المرونة للشرايين وتزيل انسدادها، كما يمنع الزنجبيل تجمع الكوليسترول الضار في الشرايين. يتم تناول شاي الزنجبيل ثلاث مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج، كما يمكن إضافته إلى مختلف أصناف الطعام على شكل توابل.

الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على مواد فعالة تعالج انسداد الشرايين، وذلك لاحتوائها على مادة السابونين التي تقلل مستوى الكوليسترول الضار في الدم. تحتوي الحلبة أيضاً على الألياف الغذائية المفيدة للشرايين، ويتم الاستفادة من فوائدها بنقع بذور الحلبة لليلةٍ كاملةٍ وتناول ماء النقع مع بذور الحلبة في الصباح الباكر، ويمكن مزجه مع عسل النحل الطبيعي، كما يمكن تناول الحلبة الخضراء بشكلٍ مباشر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا