المحتوى الرئيسى

وصفة منزلية بمكونات طبيعية وبسيطة للتخلص من تسوس الأسنان وجير الأسنان نهائيا

لا شك أن تسوس الأسنان وتراكم الجير علي الأسنان من أكثر الأشياء التي لا يفضلها الكثير وهي من أولي المشاكل الصحية المنتشرة بشكل كبير في العالم، يرجع تسوس الأسنان وتراكم الجير علي الأسنان لعدة أسباب ولكن من أبرز تلك الأسباب هو التدخين وعدم الاهتمام بتنظيف الاسنان جيدا بعد تناول الطعام، ونحن نعلم أنه يوجد وصفات كثيرة ومنتشرة ولكن هذه الوصفة التي سنقدمها اليوم نتائجها فعالة.


المكونات المستخدمة:

  • ملعقة واحدة وتكون صغيرة من الملح
  • قطرتين فقط من القرنفل.
  • ربع ملعقة من مسحوق الكركم (ملعقة صغيرة).
  • ربع ملعقة من مسحوق جوز الهند(ملعقة صغيرة).

كيفية التحضير والاستخدام:

أولا نقوم بخلط جميع المكونات معا جيدا وبعد ذلك نقوم بإحضارة فرشة الأسنان الخاصة بك ويتم وضع الخليط عليها ومن ثم تنظيف الاسنان بة، يتم ترك الخليط علي الاسنان لمدة لا تتجاوز ال5 دقائق وبعد أن تنتهي من ذلك تقوم بغسل الاسنان الخاصة بك جيدا بالماء.

ارشادات للحفاظ علي الاسنان:

لا بد من الاهتمام بتلك الارشادات لضمان الحفاظ الكامل علي الاسنان، أبرز تلك الارشادات هو عدم استخدام الخيط في تنظيف الأسنان فتنظيف الاسنان بالخيط من أكثر الأخطاء انتشارا، ثانيا، يجب أن تحرص علي تناول الحليب بصفة دائمة (حليب كامل الدسم)، وأخيرا هو أن تحرص علي تناول الكركم بصفة دائمة في الأطعمة وأيضا جوز الهند ولا بد من الاهتمام بتلك الارشادات جيدا.





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا