المحتوى الرئيسى

كانت تغسل شعرها دائماً بهذا المكون فلاحظت أنه ينمو بسرعة و بدون شيب مذهل



لكل من تسعى الى إطالة شعرها، و إستخدمت الطرق و الوسائل المعروفة و المستحضرات المنتشرة بالأسواق دون فائدة، إليك ما فعلته هذه السيدة اليابانية التي إستخدمت مكون موجود في كل المنازل تقريباً لتطويل شعرها بسرعة و بدون شيب.
و من مميزات هذا المكون أنه لا يدخل فيه أي عناصر كيميائية ضارة، و مصنوع من مواد طبيعية مائة بالمائة، و أعطاها نتائج سريعة و ملحوظة.
المكون الأساسي في هذه الوصفة هو ماء الأرز، و مالا يعرفه الكثيرون أن ماء الأرز هو أحد أسرار نمو الشعر، كما أن له العديد من الفوائد الأخرى مثل
تحسين نمو الشعر: ماء الأرز يعزز و يحسن من قوة الشعر و يزيد من قدرته على النمو.
تقليل التقصف: هذا الماء يساعد على التخلّص من التقصف بشكل طبيعي و سهل.
تحسين نوعية الشعر: ماء الأرز يحسن من نوعية الشعر و يجعله أكثر نعومة و رطوبة في فترة قصيرة.
التخلص من القشرة: لا شك في أنّ القشرة من أكثر المشاكل التي يتعرض لها الشعر، كما أنها من أكثر المشاكل إنتشاراً بين الأشخاص.
لمعان الشعر: عُرفت النساء الآسيويات بلمعان شعورهن و نعومتها الفائقة، و السبب يعود لإستخدامهن ماء الأرز و نقع شعورهن به بشكل متكرر، فهذا الماء يكسب الشعر اللمعان و الصحة.

طريقة ماء الأرز لتطويل الشعر


قومي بغسل كوب من الأرز لتنظيفه و إزالة ما علق به من شوائب.أضيفي إليه أربعة أكواب من الماء و إتركيه يغلي على نار هادئة مدة ربع ساعة تقريباً.إنقلي ماء الأرز في زجاجة نظيفة بعد أن يبرد، و إغلقيها و إتركيها للتخمر ليلة كاملة في درجة حرارة الغرفة.في اليوم التالي ضعي الماء المتخمة في وعاء و إغليه عشرة دقائق ثم قومي بتبريده.أضيفي قطرات من الزيت العطري المفضل لديك، مثل إكليل الجبل أو اللافندر.قومي بإستخدامه بإنتظام على الشعر مثل الشامبو و دلكي به فروة الرأس ثم أشطفيه بالماء الفاتر.و ستلاحظي الفرق خلال اشهر قليلة من المداومة على استخدام هذه الوصفة البسيطة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق