المحتوى الرئيسى

عالجي البواسير خلال 24 ساعة فقط شاهدى بنفسك

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تسبب البواسير مجموعة من المشاكل بالنسبة للأشخاص المصابين بها، حيث يفقدون بسببها القدرة على مسايرة الحياة بشكل عادي، إذ لا تجدي الأدوية التي يصفها لهم الطبيب نفعا.

و البواسير لمن لا يعرفها عبارة عن مجموعة من العروق المرتخية بالشرج و المستقيم، و يمكن التمييز و تقسيم البواسير بين نوعين وهي : البواسير الداخلية والبواسير الخارجية.

لذلك إذا كنت تعاني من ألام البواسير و تود التخلص من ألم البواسير المستمر، فنحن نقدم إليك في هذا المقال حلولاً بديلة و بمواد طبيعية و متاحة للجميع، ولا يوجد منها أضرار.

الطريقة الاولى: 

الطريقة الاولى تعتمد على خل التفاح، قومي بوضع قطعة من القطن في القليل من خل التفاح وضعيها في المكان الذي يؤلمك، و أتركيها لمدة 30 دقيقة فقط.

كما يمكنك إستعمالها عدة مرات في اليوم، أما إذا كنت تعانيين من البواسير الداخلية فقومي بوضع القطن في الثلاجة ثم في خل التفاح وحاولي إدخالها بالداخل.

الطريقة الثانية:

أما الطريقة الثانية فهي بإستخدام الشاي، لأن وجود حمض التانيك في الشاي هو نوع من الأدوية القابضة الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تقليل التورم والألم الذي يصاحب البواسير.

قومي بترطيب أكياس الشاي في الماء الساخن و إزالته من الماء، ودعيه حتى يبرد قليلاً ثم ضعي كيس الشاي الرطب الدافئ على الأوردة المنتفخة لمدة 10 دقائق فقط. و يمكنك القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

الطريقة الثالثة:

و تعتمد الطريقة الثالثة على زيت الزيتون، حيث يساهم زيت الزيتون في التخفيف من الألام التي يحدثها دمار الاوعية الدموية، كما أنه يحمي البشرة من الإصابات. حيث أن لزيت الزيتون خصائص مضادة للإلتهابات.

و يستخدم زيت الزيتون لعلاج البواسير الخارجية. و سوف يساعد على زيادة مرونة الأوعية الدموية، والتي بدورها سوف تساعد على تقليل الالتهاب وتقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخة في القناة الشرجية.

الطريقة الرابعة:

أما الطريقة الرابعة فهي الجليد، حيث يساعد الجليد على إنقباض الأوعية الدموية ، و الحد من التورم وتساعد على تخفيف الآلام بطريقة فورية.

قومي بوضع كيس الجليد أو قطعة من الجليد ذابة جزئيا و ملفوفة في قطعة قماش مباشرة على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق. و يمكنك القيام بذلك عدة مرات في اليوم حتى تخف الاعراض والألم الناتج عن البواسير.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا