المحتوى الرئيسى

ما رأيك بـ ماونتن ديو بطعم دوريتوس 6 نكهات نالت إعجاب الجمهور رغم غرابتها

تختلف أذواق الجميع فيما يتعلق بنكهات الطعام، ومع الانفتاح على الثقافات المختلفة عبر الإنترنت، حاولت شركات إنتاج الأطعمة الدمج بين نكهات عديدة؛ أملاً في جذب الزبائن، وإرضاء فضولهم نحو تجربة نكهات غريبة.

ربما يعود السبب في ذلك إلى تطور كثير من عادات التغذية والطعام إلى صيحة يتحدث حولها رواد الشبكات الاجتماعية، حتى وإن كانت النكهات غريبة أو مقززة، في كل الأحوال تبقى شركات المنتجات الغذائية هي الرابح الأكبر من كل ذلك.

نستعرض معاً في هذا التقرير بعضاً من عجائب دمج النكهات والأطعمة حول العالم:


1- حلوى بنكهة حساء النودلز واللحم




alhlwa

تعد وجبة النودلز الآسيوية "الرامن"، إحدى المأكولات الشعبية الشهيرة في آسيا، إذ تتكون من حساء معكرونة ساخن معد بمرق اللحم أو السمك مع بعض الإضافات، لكن هل ستكون لذيذة وهي على شكل حلوى؟

إذ تعاونت شركتان شهيرتان لإنتاج الحلوى في اليابان في استحداث أطعمة جديدة لمنتجاتها، وطلبت من الجمهور اقتراح نكهات مختلفة وجديدة، وصل للشركة أكثر من 6000 اقتراح، واختيرت نكهة حساء "الرامن" باللحم؛ لأنها بحسب قول الخبراء الأكثر جرأة وغرابة، كما أنها مختلفة عن النكهات الأخرى حلوة الطعم.

استغرق العمل على إنتاج الحلوى وتطويرها خمسة أشهر لتصنع بنكهة سليمة ولذيذة وصحية في آن واحد، وتتكون الحلوى من الملح ومسحوق اللحم ومسحوق الحليب منزوع الدسم والتوابل وأحماض أمينية، ومحسنات الطعم، مثل فول الصويا والجيلاتين والسمسم.

صدرت الحلوى، في 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، ويمكن شراؤها عبر الإنترنت بـ345 يناً يابانياً، الذي يعادل 3 دولارات لكل علبة ، وذلك من موقع Nissen، ورغم غرابة نكهتها فإنها تنفد بسرعة لكثرة الراغبين في تجربتها.


2- ماونتن ديو بنكهة الدوريتوس




doritos

اختبرت شركة PepsiCo، عام 2014 نكهة جديدة لمشروبها الغازي "ماونتن ديو" المعروف بطعمه اللاذع، مع نكهة رقائق "الدوريتوس"، وقد حازت على إعجاب بعض طلاب الجامعات خلال اختبار النكهة عليهم.

أطلق على النكهة "ديويتوس" وسخر منها عديد من مشاهير الشبكات الاجتماعية؛ لشعورهم أنها غير منطقية ومثيرة للاشمئزاز، لذا ظلت النكهة الجديدة في مرحلة الاختبار فقط، ولم تظهر في المتاجر إلى الآن.





تمتلك الشركة العلامة التجارية لدوريتوس أيضاً؛ لذلك لم تكن هذه المرة الأولى لمحاولة دمجهما معاً، إذ ظهرت العام 2008 "دوريتوس كويست" وهي رقائق دوريتوس بنكهة حلوة غامضة، إلى أن كشفت الشركة السر أنها بنكهة المشروب الغازي "ماونتن ديو".


3- آيس كريم بنكهة المأكولات البحرية




almthljat

يتلذذ الجميع بمذاق المثلجات المنعش، ويفضل البعض نكهة الشوكولاتة أو الفانيليا أو قطع الفاكهة المثلجة، لكن في اليابان يختلف الأمر نظراً لوفرة إنتاج الثروة البحرية؛ ما يجعل التجار يستغلونها بكل الطرق حتى في صنع المثلجات، فقد تجد مثلجات بنكهة الروبيان والحبار وزعانف القرش وقنديل البحر والسمك، بالإضافة إلى سمكة مجففة تستخدم ملعقة.





تنتشر كذلك نكهة جراد البحر في صنع المثلجات رغم غلاء ثمنه، إذ يطبخ أولاً بقليل من الزبد، ثم يضاف إليه آيس كريم الفانيلا، وعلى غير المتوقع، فطعم مثلجات المأكولات البحرية ليس مالحاً ودون رائحة نافذة، على حد قول أحد المجربين لمثلجات الحبار، فهل تملكون الجرأة لتجربته؟


4- شرائط الجبن بنكهة العلكة


عندما نتحدث عن الجبن قد تتبادر إلى الأذهان البيتزا ونتخيل حبال الجبن الشهية، ولكن قد يصبح هذا عهداً قديماً، إذ بدأ روجر كروهن، أحد أهم رواد صناع الجبن في العالم، تطوير صناعة الجبن وإضافة نكهات جديدة له.

أسند روجر مهمة تطوير نكهات الجبن إلى مركز بحوث الألبان في جامعة ويسكونسن ماديسون الأميركية، ورغم أن النتائج لا تزال غامضة، إلا أنه تم التوصل إلى عدة نكهات للجبن، مثل نكهات التفاح الحامض والتوت الأزرق وطعم العلكة، وإنها تجمع بين المذاق الحلو والحامض، والسبب الرئيس لذلك هو ترغيب الأطفال في تناولها لفوائدها الجمة.


5- الحبار المغطى بالشوكولاتة


تشتهر مدينة هونولولو، وهي عاصمة ولاية هاواي الأميركية بطبيعتها الفاتنة وأطعمتها اللذيذة، إحدى الحلوى ذائعة الصيت هناك هي شرائح الحبار المغمسة بالشوكولاتة، وتعرف باسم "إيكا".

يبدو المزيج غريباً إلا أن "إيكا" بحسب قول لانس دوياو، مدير عمليات البيع بالتجزئة والمناسبات الخاصة في أحد مصانع الحلوى في هاواي، تلقى استقبالًا حسناً للغاية، وهناك أوقات خلال العام، مثل عيد الميلاد بالكاد يُمكنهم الاحتفاظ بها على الأرفف، إذ تنفد بسرعة.


6- معجون أسنان بطعم البيكون




mjwnalasnan

يزيل معجون الأسنان رائحة الطعام من الفم، لكن هنا يختلف الأمر إذ معجون الأسنان بطعم البيكون "اللحم المقدد"، ينظف الفم، ولكن بنكهة ورائحة الطعام ذاته؟!




لم تكتفِ الشركة المصنعة Mcphee بنكهة البيكون لمعجون الأسنان فقط؛ بل أنتجت مجموعة كبيرة للعناية بالفم والنظافة الشخصية بنكهة البيكون، مثل خيوط تنظيف الأسنان وغسول الجسم، كذلك أقراص منعشة للفم، تباع المنتجات على موقع الشركة ولدى موقع أمازون أيضاً.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : åÇÝíäÛÊæä ÈæÓÊ ÚÑÈí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا