المحتوى الرئيسى

لن تتخيل فوائد النوم علي الجانب الأيمن علمياً

يعد النوم هو حالة طبيعية من الإسترخاء في الكائنات الحية، و برغم أن الإنسان يقضي حوالي ثلث حياته نائماً، الإ أنه يحدث خلاله العديد من الأنشطة المعقدة على مستوى المخ و الجسم بصفة عامة و ليس كما يعتقد البعض، حيث كشفت درسات علمية حديثة بأن النوم على الجانب الأيمن من الجسم يحقق نوماً مريحاً للإنسان، و يقدم له عدة فوائد صحية.

و قد سرد العلماء فوائد النوم علي الجانب الأيمن من الجسم في كثير من الأبحاث، منها طرح السوائل الليمفاوية و النفايات عن طريق الغدد الليمفاوية، و تحسن الهضم، وحماية القلب و تخفيف ألم الظهر، و مفيد لغاية للمرأة الحامل، لذا نقدم لكم اليوم أهم الفوائد التي تعود علي الإنسان.

1- مفيد للمرأة الحامل لأنه يساعد في التخفيف من الضغط على الظهر، و تقليص ضغط الجنين على الكبد، و زيادة تدفق الدم إلى الرحم و الكلى، و الجنين لهذا ينصح الأطباء المرأة الحامل بأن تقضي معظم فترات نومها على الجانب الأيمن.

2- النوم على الجانب الأيمن للجسم يقلل من الإصابة بالحرقة في المعدة والمريء أثناء النوم.

3- يخفف من آلام الظهر لأنه يخفف الضغط على العمود الفقري، حيث يشعر الأشخاص الذين يعانون من آلام في الظهر بالراحة لدى نومهم على الجانب الأيسر.

4- يعزز الجهاز اللمفاوي لانه يسمح للجسم بطرح السوائل الليمفاوية و النفايات عن طريق الغدد الليمفاوية.

5- يحسن الهضم لأنه يسمح للأطعمة بالتحرك من الأمعاء الغليظة إلى القولون، بالإضافة إلى ذلك يسمح النوم على الجانب الأيسر للمعدة و البنكرياس التدلي بشكل طبيعي مما يساعد في زيادة إنتاج الأنزيمات الهاضمة.

6- يحافظ علي صحة القلب عن طريق تخفيف الضغط عن القلب، حيث تسهل الجاذبية و خروج الفضلات و الشوائب.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا