المحتوى الرئيسى

بالصور أسعار زينة رمضان من قلب الأزهر و الغورية

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم. يحتفل به الشعب المصري بالشهر من خلال طقوس خاصة جدًا، غير موجودة في غيرها من الدول العربية، وتسعى الكثير من الأسر بتزيين منازلها بديكورات رمضانية.

قديمًا كان الأطفال يعلقون الفوانيس، والزينة في الشارع وبين البيوت. وفي السنوات الأخيرة تطور الأمر وأصبح هناك العديد من الأفكار المبتكرة لتتزيين المنزل.

من قلب الغورية وشارع الأزهر والتربيعة، استعد البائعون لاستقبال الشهر المعظم بكل جميل ومبتكر من الديكورات المختلفة، مثل مجسمات خشبية لبائع الفول أو "بتاع الكنافة" وأيضًا مدفع رمضان الشهير.

"كل حاجة غليت حتى قماش الخيامية اللي كان رخيص ومالوش تمن".. يقولها محمد عبدالسميع، أحد بائعي الأقمشة، والذي يعمل في المكان منذ ما يزيد عن الأربعين عامًا: "المهنة دي ورثتها عن أبويا وجدي، زمان كان قماش الخيامية من الأقمشة الرخيصة علشان كده كانوا بياخدوها ويغطوا بيها صوان العزاء أو حتى الأفراح، لكن دلوقتي المتر وصل لـ15 جنيهًا، بعد ما كان بـ5 جنيهات بس وممكن أرخص كمان".

محمد سعد، أحد البائعين في منطقة الغورية، عبر عن سعادته باقتراب شهر رمضان، الذي يعتبر موسم نشاط وبيع بالنسبة لهم: "السياحة واقفة خالص ومكناش بنبيع حاجة، لكن مع اقتراب رمضان الناس بدأت تنزل تشتري حاجات الديكور علشان تزين منزلها، للأسف الأسعار زادت كتير عن السنة اللي فاتت لأن كل المكونات من قماش وفيبر وخشب غليوا".

"هن" تعرض لكم متوسط أسعار زينة رمضان:

مجسم خشبي لـ"بائع الكنافة": الحجة الصغير 120 والكبير 150 جنيهًا

مجسم خشبي لـ"بائع الفول":  90 جنيهًا

مجسم خسبي لمسجد: 120 جنيهًا

مجسم لمدفع رمضان: من 80 إلى 100 جنيه.

"الخددية" المنقوشة يدويًا: من 30 إلى 50 جنيهًا القماش فقط بدون الفيبر، وسعر "الخددية" الفيبر وحدها من 15 إلى 20 جنيهًا بحسب حجمها.

علبة مناديل بقماش الخيامية: 25 جنيهًا

سلة قمامة صغيرة بقماش الخيامية: 15 جنيهًا

طبق للخبز بقمش الخيامية: 25 جنيهًا

صينية مستدير خيامية: 40 جنيهًا

زينة خيامية يمكن تعليقها على الأبواب أو المداخل: 7 جنيهات للمتر.

مفرش خيامية: 60 جنيهًا للحجم الكبير و40 جنيهًا للوسط و25 جنيهًا للمفرش البيضاوي الصغير.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÇáæØä äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا