المحتوى الرئيسى

وصفات مذهلة لتنعيم الشعر الخشن و المجعد الأخيرة أستخدمها شخصياً

الكثير من السيدات يحلمن بشعر ناعم و مفرود كالحرير، فالشعر الناعم المنسدل هو أحد مقومات جمال المرأة، و لكن يبقى السؤال و هو لماذا تضحين بنوعية شعرك بإستخدام المنتجات الضارة؟ بينما لديكي طرق طبيعية فعالة في تنعيم شعرك و بدون المخاطرة بصحته.

مالا تعرفة الكثير من النساء أن العلاجات المنزلية تحتوي على مكونات طبيعية السهل العثور عليها في المطبخ وهي رائعة في تعزيز و تقوية شعرك. قد تكون أقل سرعة من المنتجات الصناعية ولكن لا يوجد طريق مختصر للحصول على شعر صحي و ناعم.

1- وصفة صفار البيض و العسل و الليمون

إمزجي ملعقتين من العسل و عصير الليمون (الحامض) جيداً ثم أضيفي إليها صفار بيضة و أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو اللوز (يمكن تغير المقادير حسب طول الشعر).

أخلطي المكونات جيدا، و طبّقيها على شعرك من الجذور إلى الأطراف. غطي رأسك بمنشفة أو غطاء من البلاستيك لمدة ساعة، ثم يغسل بالماء البارد الشامبو للشعر الدهني. و يتم تكرار هذه الوصفة مرة بالإسبوع حتى ترضي عن النتيجة.

 

2- وصفة المايونيز

المايونيز من المكونات الرائعة في تنعيم و تطويل و علاج الشعر الجاف بسبب إحتوائه على البروتينات و الأحماض الأمينية و المضادات الأكسدة. طبيقي فنجان من المايونيز على فروة رأسك وشعرك ولفيه جيدا لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو. كرّري العملية مرة كل أسبوع لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

3- وصفة البيض و الموز

إخلطي بياض بيضة مع موزة مهروسة و ملعقتين صغيرة من العسل و زيت الزيتون. طبيقي الخليط على شعرك جيداً، و قومي بتمشيطه جيداً و يلف لمدة ساعة، ثم يشطف. ستلاحظين النتائج المذهلة بعد أن يجف.

4-  العسل و الزبادي

يساعد الزبادي في تنعيم الشعر وتنظيف فروة الرأس، إمزجي العسل و الزبادي على شعرك و قومي بتمشيطه جيداً بمشط و اسع الأسنان (يفضل أن يكون مشط خشبي).

غطي شعرك بمنشفة لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر و الشامبو. كرري العملية مرتين في الأسبوع و تمتعي بشعر ناعم و قوي.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا