">

المحتوى الرئيسى

5 أطعمة تساعد على تقوية جهاز المناعة ومكافحة الفيروسات


سيلان الأنف، والازدحام، والتهاب الحلق، والعطس من أبرز أعراض الإصابة بالبرد، كما تزداد فى بعض الأحيان لتشمل أيضا الصداع والحمى، ووفقا لموقع "live strong " الطبى فإن كل نزلات البرد هى عبارة عن التهابات فى الجهاز التنفسى التى تسببها أكثر من 200 فيروس محتمل.

 

وأضاف الموقع أن البرد ناتج عن ضعف الجهاز المناعى الذى يسمح للفيروس بالانتشار، وهناك العديد من الأطعمة والمغذيات التى يمكن أن تلعب دورا مفيدا فى الوقاية أو العلاج منه، ومن أبرز 5 أطعمة تساهم فى دعم النظام الغذائى وتقوية الجهاز المناعى:

 

1- السردين

يعتبر من الأسماك الدهنية العالية فى أوميجا 3 الدهون، وأظهرت البحوث أنه يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والالتهابات فى الجسم، وأظهرت دراسة حديثة أن أوميجا 3 قد تساعد أيضا على تعزيز الجهاز المناعى من خلال تعزيز أداء الخلايا المناعية والذى يوفرها السردين.

 

2- الفلفل الاصفر

فى كثير من الأحيان عندما يكون الناس يشعرون بالمرض، أول شىء يصلون إليه هو فيتامين C، واحدة من أفضل مصادر فيتامين C هو الفلفل الأصفر، وفيتامين C قد تلعب دورا فى المساعدة على تخفيف أعراض البرد.

 

3- المشروم

غنى بفيتامينات B والسيلينيوم ومضادات الأكسدة، ويقدم فوائد لتعزيز المناعة، حيث إن له تأثيرات مضادة للفيروسات، ويمكن أن يرتبط استهلاك الفطر بزيادة إنتاج الخلايا التى تحارب العدوى.

 

4- حساء الدجاج

حساء الدجاج يساعد على علاج نزلات البرد، ووجدت دراسة أجريت فى مركز جامعة نبراسكا الطبية أن المرق والخضار والدجاج فى حساء أظهرت اختبارها أنها مضادة للالتهابات.

 

5- الزنجبيل

شاى الزنجبيل يكون مفيدا فى بداية البرد مع عدم وجود حمى، وإنه قد يساعد أيضا مع الغثيان، بالإضافة إلى ذلك فإن وجود كوب دافئ من شاى الزنجبيل الطازج مع العسل وعصير الليمون يمكن أن يكون وسيلة مهدئة لتخفيف المخاط وتخفيف الإزعاج والغثيان.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : اليوم السابع

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

' data-width="100%" xid='215749983969727985'>