المحتوى الرئيسى

5 علامات تكشف الإصابة بسرطان عنق الرحم


تؤكد الأبحاث الطبية أن سرطان عنق الرحم هو المسئول عن نسبة كبيرة من الوفيات في النساء، والذي عادة يحدث نتيجة الإصابة بفيروس "الورم الحليمي البشري" وهو مرض معد يمكن نقله جنسيا.

وتشير دكتورة شيرين مدين استشاري أمراض النساء والتوليد إلى أن هناك العديد من العديد من الأسباب الأخرى التي تسهم في الإصابة بسرطان عنق الرحم مثل الميل الجيني، وعدم الحمل، والعمر.

تضيف دكتورة شيرين أنه يمكن اكتشاف الإصابة بسرطان عنق الرحم، من خلال ظهور بعض العلامات التي توضحها في السطور التالية.

زيادة إفراز السوائل من المهبل
وذلك لأن السرطان المتطور يجعل خلايا الرحم تبدأ في تصريف السوائل التي تجد طريقها إلى المهبل، وباختصار، ستلاحظين الكثير من الإفرازات معظم الوقت.

تطور البثور
البثور هي أبرز أعراض فيروس الورم الحليمي البشري، والذي هو السبب الرئيسي للإصابة بسرطان عنق الرحم، والتي يمكن أن تتطور على الجلد، وتصبح مرئية أو في الداخل على بطانة المهبل أو الرحم.

ألم عنق الرحم والدم
ويكون ذلك في غير أوقات الدورة الشهرية، كما سيظهر الدم في البول.
ولكن إن ظهر الدم في البول فقط، فلابد من الإسراع للطبيب لأنه عرض للعديد من الأمراض الخطيرة.

تطور فقر الدم
إذا كنتِ لا تعانين عادة من نقص الحديد، وليس هناك أي تغير في نظامك الغذائي، ولكن اكتشفت بطريقة أو بأخرى؛ إصابتك بفقر الدم، فإنه يمكن أن يكون أحد أعراض سرطان عنق الرحم، وخصوصا عندما يحدث مع أعراض أخرى مثل النزيف.

فقدان الوزن دون سبب واضح
وهو عرض شائع في معظم أنواع السرطان.
وعلاوة على ذلك، فإن الورم في هذا السرطان يؤدي إلى تورم في عنق الرحم، والذي قد يؤدي إلى الضغط على المعدة، مما يؤدي إلى الشعور بالامتلاء، وفقدان الشهية، وفقدان الوزن نتيجة لذلك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق