المحتوى الرئيسى

إصنعي كيكة التايجر الشهية بنفسك كالمحترفين في 7 خطوات فقط

تعتبر كيكة النمر او “كيكة التايجر” من الحلويات الشهيرة و المفضلة للكثيرون سواء كانوا أطفال أم بالغين، و ذلك لمظهرها الجذاب و الفضل يعود لإحتواءها على لونين مختلفين.

كما أنها تعتبر وجبة دسمة و مشبعة و ذلك لإحتواء مكوناتها على عناصر غذائية كثيرة، و على عكس المعتقد الشائع فإن كيكة التايجر تعتبر من الحلويات سهلة التحضير.

و تتميز هذه الكيكة بتوافر مكوناتها في معظم المطابخ العربية، كما أنها سريعة التحضير إذا أتقنت تنفيذها. و نتركمكم الأن مع طريقة عمل كيكة التايجر المتميزة.

مكونات كيكة التايجر و المقادير

3 كوب من الدقيق.1 كوب حليب طازج.كوب إلا ربع زيت طعام.3 بيضات.2 ملعقة كبيرة من الكاكاو البودرة.2 ملعقة كبيرة من الباكينج بودر.1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.ربع ملعقة صغيرة من ملح طعام.2 ملعقة من الزبدة.

طريقة التحضير

1- في وعاء كبير، قومي بنخل الدقيق و الباكينج باودر و الملح، و إتركيه جانباً لبعض الوقت.

2- في وعاء الخلاط الكهربائي، قومي بوضع السكر و الزبدة، و إمزجيهما مع بعضهما البعض لمدة تتراوح بين ثلاث إلى أربع دقائق على سرعة متوسطة، إلى أن يصبح الخليط ذا قوام هش و لون فاتح.

3- أضيفي للخليط بيضة و إخفقيها إلى أن تلاحظي تمازجها مع الخليط، و كرري هذه الخطوة إلى أن تنفد كل البيضات، بعدها أضيفي للخليط الفانيلا. ثم بعد ذلك أضيفي خليط الطحين على دفعتين أو ثلاث و يفصل بينها إضافة الحليب بشكل تدريجي، و إستمري في الخفق لمدة دقيقة.

4- بعد ذلك قومي بتجزئة الخليط إلى قسمين، إحتفظي بالقسم الأول كما هو دون إضافات، و أضيفي للقسم الثاني بودرة الكاكاو، و إمزجيه جيداً كي يختلط الكاكاو جيداً مع العجينة وتأخذ اللون البني المعروف.

5- قومي بتقطيع الخليط الأبيض إلى قطع كبيرة، و قطعي الخليط البني إلى قطع صغيرة، ثم قومي بوضع كل قطعة من الخليط البني بداخل الخليط الأبيض، و بعد ذلك ضعي القطع في قالب الكيك.

6- سخني الفرن على درجة حرارة متوسطة تعادل مئة وثمانين درجة مئوية، ثم أحضري قالب كيك ذو شكل مستطيل، و إدهني قاعه بالزبدة و ضعي فوقه ورق زبدة، ثم انثري الدقيق على الجوانب.

7- أدخلي الصينية في الفرن لمدة ساعة إلا عشر دقائق، أو إلى حين نضج الكيك، ثم أخرجي القالب من الفرن، ودعيه حتى يبرد نوعاً ما، لتخرجيه من القالب بعد ذلك، وتتركيه ليبرد، ثم يصبح جاهزاً للتقديم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا