المحتوى الرئيسى

دقائق من صعود ونزول السلم تغنيك عن تناول القهوة صباحاً

كافيينكشف باحثون من جامعة جورجيا عن دراسة قاموا بها توضح أن صعود ونزول السلم لمدة 10 دقائق فقط يرفع من مستويات الطاقة في الجسم أكثر من تناول كوب من القهوة أو الكابتشينو أو أي مصدر كافيين آخر.

فقد قام الباحثون بدراسة لمعرفة مدى تأثير صعود ونزول السلم لمدة عشر دقائق على مستويات الطاقة للإنسان بالمقارنة مع تأثير كافيين القهوة أو الكابتشينو الذي يشربه الموظفون في العمل، حيث كانت تهدف الدراسة إلى محاكاة الصعوبات التي يعاني منها الموظفون في المكاتب وهم جالسين لساعات أمام شاشات الكمبيوتر وليس لديهم وقت للقيام بأي من التمارين الرياضية أثناء النهار، فقد حاول الباحثون إيجاد طريقة سهلة ومتاحة للموظفين في المكاتب لممارسة أي نشاط بدني في وقت الراحة الخاص بهم.

وكان يتناول المشاركين في تلك الدراسة القهوة أو كبسولات الكافيين أو أي مصدر آخر، ومنهم أيضا من يقومون بصعود ونزول السلم بهدوء لمدة 10 دقائق بإجمالي 30 طابق تقريباً، ووجد الباحثون أنه لم يكن هناك فرق ملحوظ بين تأثير المصادر المختلفة للكافيين، بينما أصبح المشاركين الذين كانوا يصعدون وينزلون السلم أكثر قوة وطاقة ونشاطا مباشرة بعد هذا التمرين.

وكان هناك أيضا بعض المشاركين في التجربة من طلبة الجامعات الذين كانوا يعانون من قلة عدد ساعات النوم يوميا الذي يقل عن 6 ساعات ونصف بسبب كثرة تناول الكافيين بغرض رفع مستويات الطاقة وتعزيز قدرتهم على الانتباه، وحين قام الباحثون ببعض الاختبارات الشفهية كشفوا أن الكافيين لم يحسن من قوة الذاكرة أو الانتباه لديهم، لكن صعود ونزول السلم كان له علاقة بسيطة بزيادة التحفيز على العمل ولا يحد من الوظائف المعرفية لهم.

وقد صرح الدكتور باتريك Patrick القائم على تلك الدراسة قائلا : ” إنه لم يعد هناك داعي لتناول القهوة الصباحية المعتادة يوميا أو أي نوع من أنواع القهوة الأخرى، فصعود ونزول السلم لعشر دقائق فقط كافية لتعزيز طاقتنا بشكل فعال جدا، وهذا بالإضافة إلى أنها وسيلة بسيطة وسهلة للحفاظ على اللياقة البدنية في ظل ظروف العمل الصعبة، ومازلنا نقوم بالأبحاث والتجارب لمعرفة كل فوائد صعود ونزول السلم لمدة 10 دقائق فقط “.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßá íæã ãÚáæãÉ ØÈíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا