المحتوى الرئيسى

لو خايفة على أطفالك 4 حلول للتخلص من الصراصير من دون مبيدات

مع اقتراب فصل الصيف تواجه الكثير من ربات البيوت حيرة كبيرة أمام مشكلة ظهور الحشرات والصراصير وفى الوقت نفسه عدم قدرتها على استخدام مبيدات كميائية سامة خاصة إذا كان فى البيت أطفال أو حيوانات أليفة يمكن أن يتضرروا بشدة من المبيدات السامة.   ولهذا إليكِ 4 نصائح من موقع "homeremediescare" للتخلص من الصراصير دون مبيدات سامة:  

النظافة كلمة السر 

النظافة هى كلمة السر فى الوقاية من أية آفات منزلية. ولمنع ظهور الصراصير فى بيتك تجنبى وجود أية بقايا طعام خاصا الشحوم لأنها تجذب الصراصير جدًا، ولذلك يجب أن تنظفى الأطباق كل ليلة ولا تتركى أبدًا أطباق متسخة فى الحوض وتأكدى من أن سطح الموقد نظيف والأرضيات كذلك.  

سدى الشقوق والثقوب

الصراصير وغيرها من الحشرات يمكنها الزحف حتى من خلال أصغر المساحات لذلك احرصى على سد كل الشقوق والثقوب فى منزلك.  

أصلحى أى تسرب للمياه

تنجذب الصراصير أيضًا للرطوبة والمياه المتسربة فى الأنابيب، وهذا هو السبب فى أنك تجدينهم غالبًا عند البالوعات. ومعظم الصراصير يمكنها البقاء على قيد الحياة عدة أشهر دون طعام لكنها تعيش أيام فقط دون ماء لذلك يجب أن تحرصى على إغلاق مصادر المياه حتى أصغر التسريبات.  

اصنعى مبيد طبيعى 

إذا كنتِ تخافى على أطفالك أو حيواناتك الأليفة من المبيدات السامة، اصنعى المبيد الخاص بك من الطبيعة، وامزجى 3 أجزاء من حمض البوريك مع جزء واحد من مسحوق السكر لجذبهم. وعلى الرغم من أن حمض البوريك ليس سامًا للبشر أو الحيوانات الأليفة فإنه يقتل الصراصير.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا