المحتوى الرئيسى

أمبول ولتارين قد يصيبكم بالفشل الكلوي

تعتبر عقاقير وامبولات المسكنات من اخطر الادوية التي قد تؤثر على صحة الشخص وعلى الرغم من ذلك فانها تعتبر من اكثر العقاقير التي يتم تناولها بين افراد الشعب المصري دون ان يلتفتون الى الاعراض السلبية لهذه الادوية ومدى تأثيرها على وظائف الكلى والكبد وقد تم توجيه كثير من التحذيرات الخاصة بهذا الامر ولذلك فقد حذرت احدى اطباء الباطنة والقلب من هذه العقاقير وعند توجيه بعض الاسئلة اليها لمعرفة مدى حقيقة الخطورة التي قد تصيب المتعاطي لهذه الاعقاقير او الامبولات المسكنة.


صرحت الدكتورة “ولاء” اخصائية الباطنة والكبد ان امبولات الفولتارين وبعض العقاقير المماثلة  تعتبر من اخطر المسكنات على وظائف الكبد والكلى ولابد من اجراء بعض الفحوصات الشاملة للصحة العامة عند المريض للتإكد من عدم تإثيرهم على وظائفة الكبدية ووظائف الكلى وذلك لانه هناك بعض الحالات الصحية التي قد تصاب بالفشل الكلوي اثر تناولها لامبولا واحدا من مسكن الفولتارين وفي تصريح لها ايضا اكدت على ان مسكنات البارسيتامول تعتبر هي الامن على صحة اي شخص خاصة وانه ليس لها اي تأثير سلبي على وظائف الكلى او الكبد.

وقد اكدت بعض المصادر الطبية على انه افضل حل لعدم الافراط في تناول المسكنات هو معرفة السبب الرئيسي والاساسي الذي يتسبب في الشعور بهذا الالم او الصداع ومعرفة العلاج لمثل هذا العرض الاساسي لهذا المرض وبذلك فانه يمكن الحد من استخدام هذه المسكنات.





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا