المحتوى الرئيسى

بالصور ابتكارات صينية لن تصدق أنها صنعت في المنزل

حققت الصين تطورًا صناعيًا وتكنولوجيًا مذهلًا في السنوات الأخيرة، وهو ما مكنها من دخول مجال تصنيع الروبوتات والسيارات وحتى الطائرات وغيرها. ونشر موقع "بيزنس إنسايدر" مجموعة من الابتكارات الصينية الغريبة التي صنعها أشخاص عاديون في منازلهم إلا أنها شكلت طفرة في الصناعات الصينية، ومن بين هذه الابتكارات..

 

1ـ السيارة الخشبية
نجح ليو فولونج، من مقاطعة لياونينغ الصينية، في ابتكار أول سيارة خشبية في العالم في منزله، تبلغ سرعتها القصوى 30 كيلو متر في الساعة.
كما ابتكر الشاب الصيني يو جيتاو، أيضًا سيارة خشبية في منزله تصل سرعتها القصوى إلى 30 كيلو متر في الساعة، بتكلفة 100 ألف يوان صيني فقط، أي ما يقارب 16 دولارًا أمريكيًا فقط.

2-الحصان الميكانيكي
في مقاطعة "شيان" الصينية قضى الشاب الصيني سو داوتشينج شهرين كاملين في منزله لصنع هذا الحصان الميكانيكي.

3- الدراجة البخارية الضخمة
أنفق الشاب ابوليجون، 8000 يوان، أي 13 دولارًا أمريكيًا فقط، لتصنيع دراجة نارية في منزله بمقاطع "شينجيانج" الصينية، ويصل طول هذه الدراجة إلى 4.3 متر، وارتفاعها يصل إلى 2.4 متر، وهو ما يجعل قيادتها صعب جد2ا في الشوارع الضيقة.

4 - حقيبة السفر المتحركة
على مدار عشر سنوات كاملة، عمل هي ليانج، على ابتكار حقيبة سفر مزودة بمحرك ليستطيع ركوبها كدراجة نارية، وبالفعل نجح في ذلك ليبتكر هذه الحقيبة التي تصل سرعتها القصوى إلى 20 كيلو متر في الساعة.

5- السيارة الصديقة للبيئة
تمكن رجل مجهول من إقليم "هيلونغجيانغ" من ابتكار سيارة في منزله مزودة بـ 12 مكنسة خلفية لمساعدته في تنظيف الطريق.

6- الطائرة محلية الصنع
أنفق يانغ شي جون، 45 عامًا، 100 ألف يوان، أي 16 دولارًا أمريكيًا فقط، لتصنيع هذه الطائرة في منزله، والتي استغرقت منه عامًا واحدًا فقط، ولكنه رغب في صنعها تخليدَا لذكرى والده الطيار، والذي توفي في عام 2011.

7- المدرعة محلية الصنع
نجح المزارع الصيني ليو شى جيه، 35 عامًا، في ابتكار عربة مدرعة محلية الصنع، كلفته 30 ألف يوان صيني، أي ما يعادل 4 دولارات أمريكية فقط، واستغرقت منه ستة أشهر فقط.

8- المنزل العائم
ابتكر يانج زونجوف، منزلًا عائمًا، اسماه "سفينة نوح"، وهو قادر على استيعاب ثلاثة أفراد فقط ويمكنه العوم في الماء لمدة 10 أشهر كاملة نظرًا لما يمكن حمله فيه من غذاء وأمتعة.

9- الغواصة محلية الصنع
تمكن المزارع الصيني تان يونج، 44 عامًا، من ابتكار غواصة محلية الصنع قادرة على الغوص 10 أمتار أسفل سطح الماء، وقضى في تصنيعها 5 أشهر فقط.

10- الروبوت الخادم
في عام 1986 عمل المزارع الصيني وو يولو، على بناء روبوتا كشف عنه عام 2009 ليأتي بهذا الشكل.

11- الروبوت المنزلي
في العاصمة الصينية بكين، قضى المخترع تاو تشيانجلي، أقل من سنة لابتكار روبوت منزلي يمكن التحكم فيه عن بعد، ولم يكلفه سوى 300 ألف يوان، أي ما يعادل 49 دولارا أمريكيا تقريبا.

13- نسخة من روبوت الرجل الحديدي
استغرق المدرس الصيني شنيج يل، 26 عامًا، شهرين فقط لابتكار نسخة منزلية طبق الأصل من روبوت "الرجل الحديدي" الذي ظهر في فيلم "المنتقمون".


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق