المحتوى الرئيسى

كيف تستغل هوليوود المدن العربية في أفلامها

شاهدت الجزء الجديد من الفيلم الأميركي Furious7 واكتشفت أن بعضاً من أحداث الفيلم تدور في أبو ظبي، وكان أحد المشاهد الرائعة في الفيلم عندما اخترق فان ديزيل وبول ووكر، ثلاثة أبراج شهيرة هناك بسيارتهما، وهو ما جعلني أتساءل كيف ترى هوليوود الآن منطقتنا العربية؟! وهل أصبحت تنتج أفلاماً كثيره تدور أحداثها هنا، وهل غيرت هوليوود نظرتها للمواطن العربي؟! دعونا نرى:

شاهد كيف صورت بعض مشاهد فيلم Furious7 في أبو ظبي

https من الفيلم المصدر: Universal Pictures

المصدر: Universal Pictures

شارك

فيلم آخر شهير دار جزء من أحداثه في الإمارات ولكن هذه المرة في دبي، وهو فيلم مهمة مستحيلة Ghost Protocol إنتاج 2011 بطولة توم كروز، والذي قام فيه بتسلق برج الشيخ خليفه الشهير.

هذا الفيلم من الأفلام القليلة الذي لم يصور الجزيرة العربية صحراء فقط، وأشخاصاً يركبون الجمال، بل أظهر شيئاً من التقدم المعماري والحضاري أيضاً.

هوليود فى مدننا العربية

المصدر: PARAMOUNT PICTURE

شارك

جزء الفيلم الذي صور في برج خليفة

https استغلت هوليوود العراق وخاصة بعد أحداث الغزو والاحتلال، لتكون بطلاً لمجموعة أفلام تدور أحداثها عن هذه الحرب وما شهدته من أحداث.

من أشهر هذه الأفلام التي أفضلها أنا شخصياً، فيلم المنطقة الخضراء Green Zone الذي قام ببطولته مات ديمون، إنتاج 2010، وكان من أكثر الأفلام التي فضحت مزاعم أميركا عن أسلحة العراق، وكانت أكثر إنصافاً للعراقيين.

 من فيلم Green Zone

هوليود فى مدننا العربية

المصدر: Universal Pictures

شارك

المدهش أن الفيلم صور في المغرب وليس في العراق في مدن رباط، وسال، وكينيترا المغربية، وتعد المغرب من أكثر الدول العربية التي تصور بها أفلام من هوليوود.

ليس هذا الفيلم الوحيد الذي دارت أحداثه الدرامية كلها في العراق وعن تأثير الحرب التي دارت هناك، فيلم آخر من إنتاج 2008 دارت أحداثه كلها في العراق، وصورت مشاهد منه في الكويت وفي  العاصمة الأردنية عمان، هو فيلم The Heart Locker حاول كشف معاناة الجنود الأميركيين من ويلات الحرب هناك.

تريلر الفيلم

https صورت في المغرب العديد من أفلام هوليوود الشهيرة وتعد أكثر البلدان العربية التي تسهل تصوير الأفلام بها، مثل فيلم Babel إنتاج 2006، من بطولة براد بيت، وكيت بلانشيت، وصور الفيلم في الدرا البيضاء وتازارين.

ويعد من الأفلام القليلة التي حاولت إظهار المجتمعات العربية بصورة متوازنة إنسانيا بعيداً عن الفكرة التقليدية للعرب.

المصدر: Paramount Pictures

المصدر: Paramount Pictures

شارك

 تريلر الفيلم

https الدول العربية أيضاً التي ظهرت في أفلام هوليود الشهيرة مصر، مثل أهرامات الجيزة في فيلم Transformers: Revenge of the Fallen والتي صورت على بوستر الفيلم أيضاً.

المصدر: Wikipedia

المصدر: Wikipedia

شارك

وهو الفيلم الذي صور من وجهة نظري بشكل هزلي، فعلى الرغم من أن الأحداث تدور في مصر، وصورت أجزاء منه في مصر تحديداً في القاهرة والجيزة والأقصر، إلا أن بعض المشاهد صورت في صحراء البتراء والبحر الميت في الأردن وكأنها جزء من مصر.

https فيلم Jumper من إنتاج 2008، وفيه ظهرت الأهرام أيضاً، ولكن لم تستغل المدينة بشكل أو بآخر في الدراما سوى جلوس البطل على قمة الهرم أو فوق رأس أبو الهول في بعض لقطات الفيلم.

بوستر فيلم Jumper

المصدر: Wikipedia

المصدر: Wikipedia

شارك

وبالطبع لا ننسى الفيلم الشهير الخروج: ملوك وآلهة Exodus: Gods and Kings، آخر أفلام المخرج ريدلي سكوت والذي صورت أجزاء منه في الأقصر بمصر، وتم منعه من العرض في مصر نظراً للمغالطات التاريخية التي احتواها الفيلم.

المصدر: Wikipedia

المصدر: Wikipedia

شارك

بالطبع لم تتغير كثيراً الصورة النمطية لهوليوود عن الدول العربية بالشكل الذي نتمناه، ولكن تصوير أفلام هوليوود في مدننا العربية هو مكسب كبير لا ننكره، فبعض هذه التجارب السينمائية الإيجابية قد تغير نظرة العالم لمدننا، وأننا لم نعد نركب الجمال ونسكن الخيام كما كان يظهر في أفلام سابقة، وهي فرصة أيضاً للتواصل السينمائي ومشاهدة آخر ابتكارات هوليوود في عالم التصوير.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : المشاهير والفن

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا