المحتوى الرئيسى

كيف تجعل الايفون مفيدا جدا

لا أحد يستطيع أن ينكر دور التكنولوجيا الحديثة فى شتى  مجالات حياتنا اليومية إذ لا تخلو أي مؤسسة الآن من أية وسيلة من وسائل التقدم التكنولوجي الهائل بل من الصعب أن تجد بيت بدون كمبيوتر أو حتى هاتف محمول ، و يعتبر جهاز الآيفون أحد نتاج هذا التطور و الذى ينتمى لشركة أبل العالمية و قد قام الرئيس التنفيذى للشركة عام ????  بعقد مؤتمر عالمى ليعلن فيه عن الإصدار الأول للجهاز ، و ذلك بعد النجاح الكبير الذى حققته شركته بعد إصدار جهاز الآى باد و برنامج أى تونز عام ???? . و حسب ما ذكرته الشركة عام ???? أنها حققت أكثر مبيعات في سوق الهواتف الذكية حيث قامت ببيع ما يقرب من ثمانية و أربعون مليون هاتف ذكى الذى وصل عائد مبيعاتهم إلى واحد و خمسين مليار دولار تقريبا ، و ربما تتعجب من إنتشار إستخدامه على هذا النحو و لكن سيزول هذا الشعور عندما تتعرف على أهم الإمكانيات و المميزات التى يتمتع بها الجهاز التى سوف نسردها لك خلال السطور المقبلة .

الميزة الأولى : و هى التى جعلت جهاز الآيفون الجهاز الأول على مستوى العالم بلا منافس التى تتمثل فى روعة التصميم و أناقة الشكل ، و جدير بالذكر أن الجهاز يتوفر بلونين إثنين فقط هما الأبيض و هو الشائع فى الإستخدام ، و اللون الأسود .

الميزة الثانية : يمكنك كمستخدم للأيفون أن تشعر بهذه الميزة و هى سرعة إستجابة شاشته للمس حيث يتميز هذا الجهاز عن غيره من الأجهزة بشاشة لمس capacitive وهى أعلى نوع شاشة ينفرد بتقنية اللمس المتعدد  و يتميز بإستجابة لمس عالية .

الميزة الثالثة :  يتميز جهاز الأيفون بسرعة الأداء العالية حيث يعتمد نظامه على البساطة و عدم التعقيد إذ تجد أن لكل برنامج وظيفة محددة و الاختيارات المتاحة فيه تكون محصورة بالوظيفة فقط .

الميزة الرابعة :  و كما هو معروف أن الإنترنت صديق الأيفون ذلك لسرعة تصفحك للانترنت من خلاله و سهولة التعامل معه فيمكنك القيام بمهام متعددة بكل مرونة و ذلك  بلمسة واحدة من اصابعك على الشاشة .

 الميزة الخامسة : إذا كنت من هواة الاستماع الى الموسيقى فإن جهاز الأيفون يوفر لك هذه الميزة بكفاءة عالية ، و من أشهر البرامج التى يمكنك إستخدامها على الأيفون لتشغيل أى ملف صوتى بصوت واضح و درجة نقاء عالية هو برنامج ipod .

و إذا كنت ممن اقتنوا الأيفون حديثاً فمن الأفضل لك أن تتعرف على أهم و أشهر  التطبيقات التى يمكنك تحميلها على الجهاز – إذ لم يكن معظمها موجود عليه بالفعل – و التى تساعدك على القيام بأمور حياتك بكل مرونة .

التطبيق الأول : Password1

و هو أفضل تطبيق يساعدك على الحفاظ على كلمة السر الخاصة بحسابك على الجهاز من خطر الإختراق من قبل قراصنة الانترنت ، و هو يعمل على إدارة المعلومات الحساسة أثناء تصفحك للانترنت .

التطبيق الثانى : Dropbox

و هذا التطبيق يعمل على تخزين ملفاتك أول بأول خارج الأيفون لحمايتها من التلف أو الفقدان و تحسباً لضياع هاتفك .

التطبيق الثالث : Spark

و هو يتحكم تلقائياً فى إدارة حسابات البريد الإلكترونى الخاصة بك مثل ياهو و جوجل بالاضافة إلى حساب أبل ، و يمكنك إجراء أى تعديل على الإعدادت الخاصة بكل حساب فى أى وقت كالاشعارات و كيفية قراءة الرسائل .

التطبيق الرابع : Pocket

يمكنك من خلاله تحميل العديد من المقالات دون أن تكون متصلاً بالانترنت و قراءتها بنفس الجودة ، كما يمكنك من خلاله حفظ جميع المواقع التى تتصفحها حتى تسترجعها بكل سلاسة .

التطبيق الخامس : Giffage

و هو يتيح لك إستخدام رسوم و صور فى محادثاتك اليومية و هو بمثابة لوحة مفاتيح متحركة للأيفون .

التطبيق السادس : Mint

و قد يفيدك هذا التطبيق فى إدارة شئوونك المالية و مساعدتك فى وضع ميزانية مناسبة لنفقاتك و ينبهك بوجود فواتير واجبة السداد.

التطبيق السابع : Messenger

و هو تطبيق غنى عن التعريف إذ يمكنك من خلاله التواصل مع أصدقائك حتى و إن كنت لا تملك حساب على الموقع الرسمى للفيس بوك .

التطبيق الثامن : Dark sky

هذا التطبيق يختلف عن غيره من تطبيقات حالة الطقس المتوفرة فى جميع المتاجر الإلكترونية فى أنه يرسل إليك تنبيهات إذا كنت فى منطقة يسوء فيها حالة الطقس

التطبيق التاسع : Spotify

يمكنك من خلال هذا التطبيق الإستماع إلى الموسيقى و تحميل الملفات الصوتية مجاناً .

التطبيق العاشر : VSCO Cam

تستطيع تحرير الصور التى تلتقطها بكاميرة الأيفون و إجراء بعض التعديلات عليها بل و مشاركتها عبر شبكته الإجتماعية التى يتيحها لك مع مستخدمين آخرين لديهم نفس التطبيق .

شاهد : المواصفات المسربة للجوال ايفون 8



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : ÇáãÑÓÇá

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا