المحتوى الرئيسى

تعرف على العوامل التى تسبب إصابة العين بالمياه البيضاء و طرق معالجتها

تعتبرعين الإنسان من أكثر الأماكن فى جسد الإنسان التى لها خصوصيتها في التعامل عن سائر أعضاء الجسد، فهي من الأعضاء الأكثر رقة وحساسية سواء من الجانب التشريحي أو الوظيفي، فكما تستطيع العين كشف الحقائق والأحداث، يمكنها أن تعكس الكثير عن الأشخاص كحالاتهم النفسية أو المرضية، لتعمل مؤشراً إلى وجود علة ما تستدعي مراجعة الطبيب سواء العيون أو غيره ويوجد بعض الأمراض التى تصيب العين مثل الإصابة بالمياة البيضاء .

و قد أكد الدكتور محمد الشيخ أخصائى طب وجراحة العيون إن مرض المياه البيضاء الذى يصيب العين تظهر أعراضه فى صورة عتامة لعدسة العين الطبيعية، وهو ما يجعل العين غير قادرة على تجميع الضوء بشكل مباشر وصحيح ويوجد بعض العوامل المسببة للإصابة بمرض المياة البيضاء و هى:

أسباب إصابة العين بالمياة البيضاء

1-  قصر النظر الشديد، وقد تكون المياه البيضاء نتيجة عيب خلقى وتظهر منذ الولادة فى العين.

2- التقدم فى العمر.

3- التعرض لبعض أنواع من الأشعات مثل الأشعة الفوق البنفسجية.

4 – مرض السكر.

5- التدخين.

6- تعااطى بعض العقاقير مثل عقار الكورتيزون لفترة طويلة عن طريق حقن أو أقراص أو بخاخات أو قطرات.

7- الإصابة ببعض الكدمات أو جروح العين شاملة جراحات داخل العين.

كيفية معالجة العين المصابة بالمياة البيضاء

وقد أوضح الدكتور محمد الشيخ أن عملية معالجة المياه البيضاء تتم جراحيا فى عملية تسمى “الفاكو”، وهى عملية بسيطة وبدون أى ألم وتهدف إلى استعادة الإبصار من جديد، وهى عبارة عن إزالة عدسة العين المعتمة “المياه البيضاء” بالموجات فوق الصوتية وزرع عدسة  حديدة نقية و مرنة .





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا