المحتوى الرئيسى

علاجات إلتهاب الحلق وبحة الصوت 16 طريقة فعالة

إلتهاب الحلق وبحة الصوت من المشاكل الشائعة ولكن يمكنك علاج التهاب الحلق بشكل طبيعي من مطبحك . فهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلي إلتهاب الحلق، البرد، السعال، الإنفلونزا، العدوي، أمراض الحساسية، وتشمل أعراض هذه المشاكل ألام  وإلتهاب الحلق وبحة الصوت، صعوبة في البلع والأكل . وبذلك فإن إلتهاب الحلق وبحة الصوت من الأعراض التي تؤدي إلي فقدان مؤقت للصوت . تحتاج إلي معالجة إلتهاب الحلق وبحة الصوت من خلال طرق طبيعية تساعد في علاج إلتهاب الحلق وبحة الصوت في غضون إسبوع .

علاج إلتهاب الحلق

1.خل التفاح :

من أجل ألم إلتهاب الحلق وبحة الصوت يمكنك تطبيق خل التفاح . لأن خل التفاح من العناصر المضادة للميكروبات ودوره في مكافحة العدوي التي تؤدي إلي إلتهاب الحلق وبالتالي بحة الصوت .

يمكنك خلط 1 معلقة صغيرة من خل التفاح مع 1 كوب ماء فاتر وإستهلاك هذا الخليط عدة مرات في اليوم  أو مزج كميات متساوية من خل التفاح مع الماء وإستخدام هذا المحلول في غرغرة الفم علي الأقل مرتين يومياً.

2.  الغرغرة بالمياه المالحة :

إستخدام الماء الدافئ للغرغرة عدة مرات خلال اليوم من العلاجات الطبيعية الفعالة في مقاومة إلتهاب الحلق وبحة الصوت . يقوم الملح بالتخلص من المخاط الموجود في الجهاز التنفسي ويعمل الماء الدافئ علي تقليل تهيج الحلق . إلي جانب ذلك، فإن الملح لديه القدرة علي التطهير مما يساعد في الشفاء من إلتهاب الحلق بسهولة  . بمجرد إضافة 1 معلقة صغيرة من الملح إلي 1 كوب ماء دافئ والتقليب حتي يمتزج الملح مع الماء. بعدها إستخدام هذا المحلول في الغرغرة لمدة 2 – 4 مرات يومياً.

 3. الليمون :

من الوسائل الطبيعية والبسيطة لإستعادة الصوت وعلاج إلتهاب الحلق . في الواقع، الليمون لديه القدرة علي ترطيب الحلق وتوفير الإغاثة من إلتهاب الحلق والألم الحاد . بالإضافة إلي أن الليمون محمل بفيتامين ج الذي يساهم في إبطاء إنتشار العدوي . كما ان مجرد إستخدام عصير الليمون الطازج وتميعه في الماء الفاتر وإستخدام هذا المحلول في غرغرة الفم مرتين علي الأقل لضمان  فعالية التأثير يمكن إضافة القليل من الفلفل والملح علي قطعة من الليمون واللعق ببطء .

4.  الفلفل الحار :

لتحقيق العلاج السريع بحة الصوت وإلتهاب الحلق يمكن تطبيق الفلفل الحار . فهو من التوابل التي تقوم بتهدئة إلتهاب الحلق  . بمجرد خلط 1/2 معلقة من الفلفل الاحمر الحار مع كبيرة من العسل الخام وخلطهم معاً لإستهلاك الخليط ببطء وتناوله لعلاج هذه المشكلة .

يمكنك إضافة 1/4 معلقة من الفلفل الحار وعصير الليمون وكوب من الماء الدافئ والشرب منه كل يوم .

5.  القرفة :

يمكنك إستخدام القرفة كوسيلة فعالة حول التخلص من بحة الصوت . القرفة مفيدة جداً في علاج أعراض بحة الصوت والتخلص من إحتقان الحلق إلي جانب أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية وشفاء الأنسجة الموجودة في الحنجرة  . تقوم القرفة أيضاً بالوقاية من المشاكل الصحية مثل السعال، البرد، وتوفير الإغاثة من  إلتهاب الحلق .

إضافة القليل من  مسحوق القرفة مع الماء المغلي وتناول هذا الماء بعد أن يبرد قليلاً .

 6. اللفت الأبيض :

اللفت الأبيض مفيد جداً في علاج بحة الصوت وإلتهاب الحلق لأنه إستخدامه بسيط من خلال تفطيع اللفت الأبيض إلي شرائح أفقية  .وبمجرد تقطيع الشرائح الأفقية يتم وضع العسل علي الشرائح وتركه ليتم نقعه في العسل لمدة 12 ساعة سوف يكون لديك في النهاية شراب اللفت والعسل، بعدها تميع 3 ملاعق من شراب اللفت والعسل في كوب ماء الدافئ وتناوله يومياً للحصول علي الإعفاء المتوقعة .

 7. الثوم :

الثوم لديه القدرة علي منع الإلتهابات وتخفيف الألم وتعزيز الشفاء سريعاً مما يجعله وسيلة فعالة في علاج إلتهاب الحلق وبحة الصوت . بمجرد تقطيع فص الثوم الي نصفين ووضعه علي جانب الفم ثم العض بلطف كما لو أنك تمتص عصير الثوم. هذه الخطوات البسيطة تمكنك من القضاء علي  إلتهاب الحلق   .

وضع   بضع قطرات من زيت الثوم مع مع 1/4 كوب ماء فاتر وإستخدامه في الغرغرة مرتين يومياً .

8. الهيل الأخضر :

الهيل الأخضر من العلاجات العشبية التي إستخدمت في الطب القديم لعلاج التهاب الحلق وبحة الصوت . فهو يمكنك من محاربة الإلتهابات وتهدئة الأغشية المخاطية . ببساطة من خلال مضغ الهيل لكي يساعدك في ترطيب الفم والأغشية المخاطية .

أو سحق معلقة كبيرة من بذور الهيل مع العسل وتناول هذا المعجون .

خلط 1 معلقة صغيرة من القرفة مع 1 معلقة صغيرة من الهيل وكوب من الماء المغلي والمزج بينهم جيداَ  ثم إستخدام الماء في الغرغرة مرتين علي الأقل .

8. شرب السوائل :

يوفر لك السوائل التعرض للبخار وهذا يساعدك كثيراً في ترطيب الحلق وتخفيف الإحمرار . شرب السوائل يمكن أن يخفف من الإنزعاج الذي تشعر به بسبب بحة الصوت . حاول شرب المزيد من الماء أو تحضير شاي دافئ وبذلك تزيد من إستهلاك السوائل التي تتناولها كل يوم وتحسين حالتك الصحية بالتدريج .

9.  العسل :

العسل علاج منزلي فعال لبحة الصوت وإلتهاب الحلق . علاوة علي ذلك،  يقوم العسل بعلاج إحتقان الحلق . من أجل عمل خليط لعلاج إلتهاب الحلق . خلط معلقة كبيرة من العسل مع بضع قطرات من الليمون أو خلط العسل مع أوراق الريحان لكي يساعدك في علاج بحة الصوت .يوصي بتجربة هذا العلاج 3 – 4 مرات في اليوم  والإستمرار في ذلك لعدة أيام حتي تحقق إغاثة الحلق .

10. شاي الزنجبيل :

يقال أن شرب شاي الزنجبيل يساعد في الحد من ألم بحة الصوت التي تحدث بسبب إلتهاب الحلق . لأنه يقوم بتهدئة الجدران المخاطية حول الحنجرة وبذلك الحد من العدوي . بالإضافة إلي ذلك، فإن الزنجبيل يساعد في حماية الجهاز التنفسي من الإلتهابات البكترية . من أجل القيام بذلك، أخذ جذور الزنجبيل ووضعها بداخل كوب من الماء المغلي وتغطية الكوب  لبضع دقائق حتي يتحول لون الشاي إلي لون الزنجبيل الأصفر وبمجرد أن يبرد يمكنك تحلية الخليط بالعسل قبل تناوله فالعسل يعطي طعم أفضل لشاي الزنجبيل وبعد تناوله سوف تلاحظ التحسن التدريجي .

11.حلوي المارشيلموه :

حيث تستخدم جذور الخطمي منذ فترة طويلة  في تخفيف إلتهابات الحلق والسعال و الرشح وتعتمد عليها بعض الأدوية العشبية . ويوصي الأطباء بإستعماله لعلاج إلتهابات الحلق . ويمكنك إضافة معلقة واحدة من جذور الخطمي الجافة إلي كوب ماء مغلي ونقعه حوالي نصف ساعة . وننصحك بتناول 3 أكواب في اليوم الواحد .

12.  الزيوت العطرية :

تمتلك الزيوت العطرية خصائص مضادة للجراثيم والتي تقوم بقتل الفيروسات والبكتريا المسببة في بحة الصوت . يمكنك إستخدامها في علاج أعراض إلتهاب الحلق . من أجل الإستفادة من الزيوت العطرية يمكنك خلط زيت البانونج أو زيت اللافندر في وعاء من الماء المغلي وتغطية الوعاء بمنشفة . ثم عليك محاولة إستنشاق الأبخرة التي تأتي من الوعاء . يمكنك تكرار هذا العلاج 2 مرات  في اليوم والإستمرار عليه لبضعة أيام من أجل التخلص من إلتهاب الحلق وبحة الصوت .

13. عصير البصل :

عصير البصل يعمل كمهدئ رائع وعلاج ممتاز لإلتهاب الحلق وبحة الصوت ولكن لا يعرفه الكثيرين . وضع شريحة البصل في وعاء يحتوي علي الماء وترك الماء حتي يغلي ويتحول لون الخليط . أخذ معلقة من محلول البصل في كوب ماء دافئ وإضافة بضع من قطرات عصير الليمون أو العسل قبل تناول المحلول . هذا الخليط فعال في علاج إلتهاب الحلق وبحة الصوت عند الإستمرار علي تناوله 2 -3 مرات في اليوم من أجل الحصول علي نتائج ملحوظة .

 14. الكركم :

يمتلك الكركم خصائص مضادة للجراثيم تقوم بقتل جميع الفيروسات والبكتريا المسببة لإلتهاب الحلق  في حين تقوم الخصائص المطهرة تقدم لك الشفاء السريع . يمكن إضافة  مسحوق الكركم مع كوب من الحليب . تناول هذا الخليط مرتين في اليوم لتقديم الإغاثة من إلتهاب الحلق وبحة الصوت فهو وسيلة لا يجب تجاهلها .

15. ممارسة تمارين التنفس :

ممارسة تمارين التنفس عن طريق الفم يعمل علي تفاقم أعراض بحة الصوت وبذلك يجف الحلق . ولكن التنفس عن طريق الأنف يساعد في التخلص من إنسداد الأنف وعلاوة علي ذلك، يحافظ علي الحلق رطب .  تساعدك تمارين التنفس في علاج بحة الصوت .

16. تغير عاداتك :

بجانب العلاجات المنزلية السابق ذكرها لعلاج إلتهاب الحلق وبحة الصوت يمكنك تغير نمط حياتك لكي لأن الإستخدام المفرط للأحبال الصوتية يمكن أن تؤدي إلي بحة الصوت لذلك يجب أن تتجنب الصراخ . علاوة علي هذا أن تسمح لنفسك  بأخذ فترات  بعد كثرة الكلام لساعات طويلة . المزيد من خطوات ووصفات علاج التهاب الحلق



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ËÞÝ äÝÓß

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا