المحتوى الرئيسى

بالصور كتكوت بحالة نادرة بكفر الشيخ

خلق الله -عز وجل- مخلوقاته فى أحسن صورة كما خلق بعض الكائنات فى حالة نادرة تظهر من حين لأخر وأخر ما ظهر “كتكوت” بمركز قلين التابع لمحافظه كفرالشيخ والناتج عن التلقيح الطبيعى للبيض بمنزل “محمد شكر” الذى يعمل كموظف بالوحدة المحلية بقرية حصى الغنيمى التابعة لمركز قلين، و ظهر الكتكوت بأربع أرجل.


كتكوت بأربع أرجل بكفر الشيخ.

 

و قال “شكر” ان زوجته هاوية لتربية الدواجن منذ زمن بعيد كما يحدث مع اهل القرى، وتابع بأنها لاحظت خلال فقس البيض و خروج الكتاكيت منه ظهر كتكوت بأربع أرجل ولكن يسير عليهم بشكل عادى، وتعد هذه هى الحالة الاولى التى تظهر بهذا الشكل.

كما صرح الدكتور “أيمن الشرقاوى” مساعد وزارة الطب البيطرى بكفر الشيخ و مدير المستشفى البيطرى بمدينة دسوق بأن ظهور هذه الحالة النادرة يعد عيب خلقى نادر الحدوث خلال التلقيح الصناعى لبيض الدجاج، ولكن يمكن حدوثها خلال التلقيح الطبيعى بمزارع الدواجن و لكن بنسبة صغيرة جدا.

وتابع تصريحاته بأنه فى حاله حدوث هذه الظاهرة فيجب دراستها ولكنها لا تمثل اى مشاكل فى نموه بشكل طبيعى الى حد ما و لكن سيحدث ضمور للأطراف الذائدة فى وقت لاحق.

وجذبت هذه الحالة الفريدة من نوعها الكثير من الانظار اليها لمتابعة تفاصيلها و معرفه الجديد بخصوصها حيث انها تعد اول مرة يحدث فيها ظهور كتكوت بأكثر من رجلين.

 

 




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا