المحتوى الرئيسى

10 بدائل طبيعية للمضاد الحيوي اكتشفيها

المضاد الحيوي من أهم أنواع الأدوية التي يصفها الطبيب للمريض في حال إصابته بأي عدوى بكتيرية، لفعالية المضاد في القضاء على البكتيريا، ولكن للأسف المضاد الحيوي لا يقضي على البكتيريا الضارة فقط، بل يقضي على البكتيريا النافعة أيضًا مما يؤثر على الصحة بشكل سلبي.

ويقول الدكتور أحمد السيد أخصائي التغذية، إن هناك 10 أنواع من الأعشاب والأطعمة تعتبر بدائل طبيعية للمضاد الحيوي، حيث تحتوي على نفس المادة الفعالة ولكن بشكل أفضل.

تساعد في مقاومة البكتيريا الضارة فقط والفيروسات أيضًا مع الاحتفاظ بالبكتيريا النافعة وتعزيزها، مما يساعد في الشفاء سريعًا وتقوية المناعة، ومن هذه الأعشاب:-

1- القسط الهندي
2- العرقسوس
3- الزنجبيل
4- العسل
5- حبة البركة
6- الثوم والبصل
7- الليمون
8- الكركم
9- عكبر النحل
10- القرفة

وأضاف "السيد"، أنه عند الإصابة بالالتهابات أو نزلات البرد والأنفلونزا لا يوجد علاج أفضل من هذه الأعشاب والأطعمة المذكورة فهى تساعد في الشفاء سريعًا وتقوي المناعة، ولكن على مريض الضغط والقلب عدم تناول العرقسوس والزنجبيل والقرفة لأنها مواد تساعد على رفع ضغط الدم مما يزيد من فرص الإصابة بالجلطات، كما يجب على مرضى قرح المعدة الامتناع عن الزنجبيل والقرفة والثوم والبصل لأنها تزيد من التهابات المعدة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا