المحتوى الرئيسى

بالصور استبدل زيت الطعام المستعمل بـ الصابون السائل




نتخلص يوميأ من أشياء مستعملة بدون معرفة كيفية الاستفادة منها حيث قام مجموعة من الشباب بعمل مشروع يهدف الي الحفاظ على البيئة ودعم الاقتصاد عن طريق استخدام زيت الطعام المستعمل وتحويله إلى سولار.
وأوضحت رواق عبدالله حسن المتحدثة باسم المشروع التنموي "green pan" الحاصل على ترخيص ودعم من وزارتي الصحة والبيئة فى حوار مع لـ "مصراوي" أن الفكرة طرحت قبل سنتين تقريبا وفى بداية الأمر لاقت مسار استغراب كثير من الناس ولكن بعد ذلك حصلنا على تعاون وإقبال كبير.
وأضافت "رواق" أن القائمين على المشروع يأخذون فيه زيت الطعام المستعمل الذي في يتم إلقاؤه في المصارف ويتسبب فى انسدادها ومشاكل بيئية أخري ويعطون في المقابل زجاجات صابون سائل مقابل ذلك فكل 5 لتر زيت يقدمون لتر صابون سائل .

وكشفت المتحدثة باسم المشروع أنهم يعتمدون حاليا على بعض المطاعم المتفق معها والمنازل، حيث يتم التواصل معهم من خلال موقعهم وصفحتهم الرسمية التي تحمل اسم "green pan" كل يوم جمعة من بداية الشهر ويتم تحويل الزيت إلى سولار بإضافة بعض المواد إليه ينتج عنه السولار، لذا فإن فكرتهم تعطي حلا لأصحاب المطاعم والفنادق وربات البيوت للتخلص بطريقة آمنة من الزيت المستعمل.
المشروع التنموي


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : مصراوي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق