المحتوى الرئيسى

الحفاضات وخراب الميزانية 7 طرق سهلة للتوفير

من اللحظة الأولى لقدوم المولود يضع الوالدين بند جديد في ميزانية الأسرة خاص فقط بالحفاظات والمناديل المبللة، وبالفعل ياخذ هذا البند الكثير من النقود، وما يجعل الامر صعبا هو استهلاك الطفل للكثير منها ثم يكون مصيرها سلة المهملات، فلا يمكن إعادة استخدامها مرة أخرى.

إذا كنتِ تعانين من أزمة في ميزانية حفاضات طفلك، تابعي معي قراءة السطور القادمة، إليكِ 7 طرق سهلة للتوفير في هذا البند:

  1. تابعي عروض الهايبر ماركت، مثل: كارفور، سعودي، أولاد رجب، مترو، وغيرها، واستغليها فالكثير منها يضع خصومات على المنتجات المختلفة الموجودة بها، من حفاضات ومناديل مبللة وغيرها من منتجات الأطفال المختلفة.

  2. لا تتسرعي في تغيير مقاس الحفاضات لطفلك، لأنه كلما زاد مقاس الحفاضة كلما زاد سعرها، فإن كان طفلك يشعر بالراحة في مقاسه الحالي، لا تتعجلي على المقاس الأكبر!
    وهناك أيضًا بعض الأمهات اللاتي يغيرن مقاس الحفاضة تبعًا للوزن المكتوب على العبوة ومطابقته لوزن أطفالهن، وهذا لا ينطبق على كل الأطفال، فعلى سبيل المثال، طفلتي تلبس الآن مقاس حفاظات أقل من وزنها الحالي ولا يضايقها فلم أغيره!

  1. حاولي الحفاظ على حفاضة طفلك من التسريب، حتى لا تستهلكي الكثير من الحفاضات دون داعٍ.

  1. عند شراء عبوات الحفاضات والمناديل المبللة، ركزي على العدد الموجود داخل العبوة وليس سعر العبوة، فمثلًا هناك عبوة مناديل يوجد بها 64 منديلًا وأخرى بها 72 منديلًا وكلاهما بنفس السعر، عندها اختاري الأكثر عددًا، إذا كان طفلك لا يعاني من حساسية منها أو ما شابه.

  2. كلما رأيت عروضًا على الحفاضات والمناديل اشتريها، إذا كانت ميزانيتك تسمح، فما تشترينه اليوم بسعر منخفض سيفيدك فيما بعد!

  3. إذا كانت ميزانيتك محدودة جدًا، وطفلك لا يعاني من حساسية ضد منتج بعينه، لا تشتري الحفاضات ذات السعر الأغلى، واستبدليها بنوع آخر سعره منخفض، أو بدّلي بينهم على الأقل، حتى تعيدي التوازن لميزانيتك مرة أخرى.

  1. اشتري علب حفاضات كاملة، وليست عبوات منفردة، وستلاحظين الفارق الكبير الذي سينتج في توفير ميزانيتك.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا