المحتوى الرئيسى

طريقة عمل تشيز كيك فراولة

تشيز كيك فراولة من الذ أنواع الحلويات، ويحبه الكبار والصغار، فالتشيز كيك بشكل عام لذيذ بجميع أنواعه، فهناك تشيز كيك بالشوكولاتة، وتشيز كيك بالفواكه، وتشيز كيك بالفانيليا، وغيرها من أنواع التشيز كيك، كما أن طريقة عمل التشيز كيك سهلة وتتم بخطوات بسيطة، ويعتبر من الحلويات الباردة التي يمكن تناولها في أي وقت، خصوصاً في فصل الصيف، وإليكم طريقة عمل تشيز كيك الفروالة.

طريقة عمل تشيز كيك فراولة

المقادير والمكونات

مئة غرام من بودرة الكريما الجاهزة. كوب حليب سائل. ستمائة غرام من بسكويت الشاي السادة. ثمانية وعشرون مكعباً من الجبنة الكريمية “جبنة كريمي”. أربع ملاعق كبيرة من الزبدة. كوب سكر بودرة. ملعقتان كبيرتان من بودرة الجيلي نكهة الفراولة. ست ملاعق كبيرة من مربى الفراولة. ملعقتان كبيرتان نشا. بضع حبات طازجة من الفراولة للتزيين.

طريقة التحضير

نخلط الحليب السائل مع بودرة الكريمة الجاهزة، ونحرك جيداً حتى تُصبح لدينا كريمة كثيفة ويكبر حجمها، ومن ثم نضع الكريمة في الثلاجة. نفتت البسكويت جيداً، ونضيف إليه الزبدة المذابة، ونخلط فتافيت البسكويت بالزبدة جيداً. نُحضر القالب الخاص بالتشيز كيك، ونفرد فتات البسكويت المفروك بالزبدة في قاع القالب، ونضع القالب في الثلاجة. نمزج سكر البودرة مع الجبنة الكريمية، ومن ثم نضيف الكريما المخفوقة إليه بعد أن نخرجها من الثلاجة. نذوب بودرة الجلي في كمية قليلة من الماء الفاتر، ومن ثم نضيفه إلى خليط الجبنة الكريما والكريمة، ونحرك المكونات جيداً. نفرد المزيج الذي حضرناه على البسكويت المفرود في قالب التشيز كيك، ونعيد القالب مرةً أخرى إلى الثلاجة. نضع المربى في قدر صغير على النار بعد أن نذوبه في كمبةٍ قليلةٍ من الماء. نذوب النشا في كمية قليلة من الماء، ومن ثم نضيفه إلى مربى الفراولة ونحرك جيداً حتى يتكون لدينا مزيج كثيف. نُخرج قالب التشيز كيك من الثلاجة، ومن ثم نضع طبقة رقيقة من مربى الفراولة على وجه القالب، ونعيد القالب إلى الثلاجة مرة أخرى حتى يصبح بارداً، وبعدها تخرج القالب من الثلاجه ونقدمه للأكل فوراً، وصحتين وعافية. يمكن تزيين الوجه بقطع الفراولة الطازجة لإضفاء زينة جميلة على القالب. يحتوي التشيز كيك بالفراولة على طاقة وسعريات حرارية مما يمنح الجسم الطاقة والحيوية، كما يمنحه الانتعاش والبرودة والترطيب خصوصاص في فصل الصيف، بالإضافة إلى المواد الغاذئية المفيدة.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا