المحتوى الرئيسى

طريقة حلى خدود البنات

تعتبر حلى خدود البنات من أطباق الحلويات الشهية، والتي تتميز بسهولة تحضيرها ومكوناتها السهلة، كما يمكنك تحضير حلى خدود البنات بخبزها في الفرن أو بإضافة الجلي أو الكريمة ووضعها في الفريزر، و سنقدم لك طريقة عمل حلى خدود البنات و كل ما عليكي القيام به هو اتباع مقاديرها وخطواتها  لتحصلي على طبق مميز و شهي.

محتويات

1 طريقة حلى خدود البنات2 طريقة عمل حلى خدود البنات الملونة3 طريقة تقديم حلى خدود البنات3.1 مواضيع قد تهمك ايضا

طريقة حلى خدود البنات

المقادير

4 ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض. حبتان من البيض متوسطتا الحجم. 12 ملعقة كبيرة من الحليب البودرة. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. ملعقة كبيرة من الفانيليا. ربع كوب من الزيت. 3 ملاعق كبيرة من السكر المطحون. ملعقتان كبيرتان من حبة البركة. كوبان كبيران من القطر.

طريقة التحضير

ضعي الدقيق في وعاء عميق وأضيفي إليه الزيت و حركي المكونات معا حتى تندمج معا، ثم أضيفي حليب البودرة و البيكنج باودر و الفانيليا و السكر و حركي المكونات معا حتى تتوزع تماما مع الدقيق، و يمكنك رش القليل من حبة البركة حسب الرغبة. إدهني صينية الفرن بالزيت و الدقيق ثم وزعي خليط حلى خدود البنات في صينية الفرن، وضعيها في الفرن الحامي و اتركيها على نار متوسطة حتى تنضج تماما. حمري حلى خدود البنات ثم أسكبي فوقها شراب القطر حسب الرغبة، ثم اتركيها حتى تتشرب القطر و تبرد. قطعيها و ضعيها في أطباق للتقديم و قدميها كطبق للتحلية مع كوب عصير.

طريقة عمل حلى خدود البنات الملونة

المقادير

علبة كبيرة من القشطة. 4 ملاعق كبيرة من الحليب البودرة. باكيت كريمة مخفوقة. نصف كوب كبير من السكر البودرة. 3 ملاعق كبيرة من النشا. ملعقة وربع من الجيلاتين. نصف كوب من الماء. ملعقتان كبيرتان من الجيلي الأحمر.

طريقة التحضير

ضعي الماء في وعاء على النار و اتركيه على حتى يغلي، ثم أضيفي إليه الجيلاتين و حركيه حتى يذوب تماما و اتركيه حتى يبرد. ضعي القشطة في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليها الحليب البودرة و الكريمة المخفوقة و السكر و النشا، ثم أخلطي جميع المكونات معا حتى يتضاعف حجمها. أضيفي الجيلاتين و استمري بالخلط لمدة 4 دقائق فقط، ثم أسكبي نصف كمية الخليط في طبق بايركس، ثم غطي طبق البايركس بورق قصدير و ضعيه بالفريزر لمدة 10 دقائق أو أكثر. أضيفي ملعقتين من الجيلي الأحمر إلى باقي كمية الخليط، و ضعيه فوق الخليط الأول بعد إخراجه من الفريزر ثم أعيديها إلى الفريزر حتى تجمد.

طريقة تقديم حلى خدود البنات

قطعي حلى خدود البنات إلى قطع متساوية و ضعيها في أطباق للتقديم، و زينيها حسب الرغبة بجوز الهند مثلا أو المكسرات و قدميها كطبق تحلية بارد.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا