المحتوى الرئيسى

علاجات منزلية تخلصك من تورم وآلام القدمين

تعاني معظم النساء من آلام الأقدام وتورمها من آن لآخر، وذلك لاعتياد الكثيرات ارتداء الكعب العالي لساعات طويلة، وكذلك للوقوف طويلا بالمطبخ.

ويؤكد خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام أنه يمكن التخلص من متاعب الأقدام، من الشعور بالألم أو التورم، من خلال الاستعانة بمواد طبيعية موجودة في كل مطبخ، والتي تعمل تخليص أقدامك من أي التهابات أو تقرحات، أو أي آلام أو حتى تورم.

التدليك بالزيوت العطرية
يعد من من أفضل وسائل تخليص القدمين من آلام ارتداء الحذاء الضيق طوال النهار، وكذلك الالتهابات الخفيفة.
ومن المهم أن يشمل التدليك كل تفصيلة وعضلة في القدم، بداية من أطراف الأصابع، وحتى نهاية الكعبين.
وللوصول إلى نتائج أفضل يمكنك استخدام الزيوت العطرية في التدليك، وأفضل الزيوت هي زيت اللافندر التي تساعدك أيضا في التخلص من الالتهابات.

الملح الإنجليزي
يعمل الملح الإنجليزي على تخليص أقدامك من أي مشكلات صحية، كالالتهابات أو التورم، أو حتى الآلام الناتجة عن الإرهاق والمشي أو الوقوف طويلا.
فقط امزجي بعض ملاعق كبيرة من الملح الإنجليزي في ماء ساخن، وانقعي قدميك، لأطول فترة ممكنة، فهذا الحمام سيخلص القدمين من التورم، والالتهابات، كما أن احتواء الملح الإنجليزي على المغنيسيوم يقلل من أي ألم في العضلات، أو أي تقرحات.

رفع القدمين
في حالات تورم القدمين أفضل وسيلة هي تمديدها، من خلال الاستلقاء على الأرض ورفع القدمين للأعلى على الحائط، فهذه الطريقة ستساعد في التخلص من الورم بشكل أسرع.

أحذية مريحة
الكعب العالي هو السبب الرئيسي لإصابة القدمين التورم والتقرحات وكل المشكلات، وذلك لأنه عند ارتداء الكعب العالي يتركز كل وزنك على أصابع قدميك، مما يؤدي إلى الضغط على الأربطة والأوتار.
ولذلك لابد من الحرص على ارتداء الأحذية المريحة معظم الوقت، وليكن الكعب العالي في المناسبات الخاصة فقط.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا