المحتوى الرئيسى

3 عادات غذائية تنقص وزنك الزائد بدون ريجيم

التخلص من الوزن الزائد في وقت قصير، مع عدم العودة من جديد للوزن السابق يعد حلما وأملا للكثير من النساء، ولكن ليست كل النساء قادرات على تحقيقه.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية أنه يمكن لكل امرأة تحقيق هذا الحلم، ودون اتباع نظام ريجيم قاسٍ، فقط من خلال اتباع الحيل الغذائية التالية:

الماء
لا بد أن تعي في البداية أن جسمك عندما يعاني من الجفاف، فإنه لا يستطيع تمييز الفرق بين الجوع والعطش، وذلك بطبيعة الحال، ويمكننا استغلال ذلك في تناول كميات كبيرة من الماء حيث ستملأ المعدة، وستقلل بالضرورة من كميات الطعام التي تتناولينها، ولتشربي كل ساعة كوب ماء، دون حتى إن تنتظري أن تشعرين بالعطش.

تناولي طعامك ببطء
عليك أن تأخذي وقتك في تناول الطعام، ولتتعمدي أن تتناولينه ببطء قدر المستطاع، فهذا سيساعدك على تناول كميات أقل من الطعام، لأن المخ يرسل للمعدة إشارات الشعور بالشبع بعد نحو 20 دقيقة من امتلاء المعدة.
كذلك تناولك الطعام ببطء سيمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة.

أطباق أصغر
وأخيرا عليك استخدام أطباق أقل في الحجم عند تناول طعامك، فهذ سيجعلك تأكلين كميات أقل، لذلك استبدلي الأطباق التي تأكلين فيها بأخرى أصغر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا