المحتوى الرئيسى

فوائد واضرار تناول مشروب عصير القصب

بعتبر عصير القصب من اشهر المشروبات الشعبية التى تنتشر فى مصر بكثرة والذى يتميز برخص ثمنه وطعمه اللذيذ والذى يقبل عليه الكثيرون ، ويستخرج هذا العصير من قصب السكر بنسبة مائة بالمائة وسنتعرف  من خلال  الاتى على فوائد واضرار تناول هذا المشروب .


يعتبر عصير القصب من العصائر التى تمنح الجسم الطاقة والنشاط  كما يعمل ايضاً على تنشيط الخلايا العصبية  وينقى الدم ويطرد السموم من الجسم ويتميز عصير القصب بانه من المشروبات التى تعمل على خفض الكوليسترول  ويحد من الامساك وينصح به الاطباء خاصة لمرضى الكبد واخيراً يساعد عصير القصب على على تحسين الحالة النفسية .


وعلى الرغم من تعدد فوائد  عصير القصب الا ان الاكثار من تناوله يؤدى الى تسوس الاسنان  كما لا ينصح به بالنسبة للأطفال  لما قد يسببه من مخاطر على العظام على المدى البعيد  وذلك في حالة الافراط فى تناوله . وايضاً يفضل عدم تناوله عند الاستيقاظ من النوم مباشرة لأنه يعمل على زيادة السكر فى الدم  .وللحصول على المزايا الكبيرة لعصير القصب وتجنب مخاطر تناوله ينصح بالاعتدال وعدم تناول اكثر من كوباً واحداً يومياً .




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا