المحتوى الرئيسى

أعراض التصاقات الرحم

تصاب السيدات بالعديد من المشاكل والأمراض في الرحم، ومن هذه المشاكل مشكلة التصاقات الرحم حيث تعتبر هذه المشكلة نادرة الحدوث، إلا أنها إذا حدثت فإنها تؤثر على الخصوبة عند السيدات، بالإضافة إلى ذلك فهي تؤدي إلى حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية، بالإضافة إلى ما سبق فإن تأثير هذه المشكلة يختلف باختلاف حالة السيدة، كما أن فرص الشفاء من هذا المرض تختلف من سيدة إلى أخرى، وسنقدم في هذا المقال بعض المعلومات عن التصاقات الرحم وأعراضه.

محتويات

1 أسباب حدوث التصاقات الرحم2 أعراض حدوث التصاقات الرحم3 تشخيص وعلاج الإصابة بالتصاقات الرحم4 علاج التصاقات الرحم بالأعشاب

أسباب حدوث التصاقات الرحم

إذا تم وضع لولب للمرأة بطريقة غير صحيحة أو غير سليمة. إذا تعرضت المرأة لعمليات الإجهاض. إذا تعرضت المرأة لأنواع مختلفة من الجراحة، مثل استئصال الأورام الموجودة في الرحم وهو ما يسمى باستئصال الورم الليفي الرحمي. إن حدوث الالتصاقات في الرحم تكون بشكل بطيء، فيمكن أن تتعرض المرأة لعملية أو حادث معين يؤدي إلى نشوء هذه الالتصاقات على مدى بعيد.

أعراض حدوث التصاقات الرحم

يختلف ظهور الأعراض من سيدة إلى أخرى وذلك بالاعتماد على عدة عوامل من أهمها عدد الالتصاقات وسعتها وتمركزها. قد تكون التصاقات الرحم بدون أعراض، حيث يتم الكشف عنها من خلال إجراء تنظير للرحم أو من خلال التصوير الإشعاعي. حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية. انخفاض في كمية الدم التي تنزل في أثناء الدورة الشهرية. قد تؤدي إلى حدوث انعدام في نزول دم الدورة الشهرية. الإصابة بالعقم.

تشخيص وعلاج الإصابة بالتصاقات الرحم

يتم تشخيص الحالة من خلال إجراء الفحوصات التي تساعد في ذلك. يتم إجراء تنظير للرحم أو تصوير إشعاعي في العديد من الحالات. يتم إجراء التصوير بالصدى في كثير من الحالات. يتم علاج هذه الالتصاقات إذا كانت كثيرة عن طريق الجراحة، التي تعمل على تدمير هذه الالتصاقات. قد يتم اللجوء إلى العلاج المنظاري في كثير من الحالات، وتكراره أكثر من مرة.

علاج التصاقات الرحم بالأعشاب

زيت الزيتون

يتم تسخين زيت الزيتون قليلا، بحيث يصبح دافئ وليس ساخن. بعدها يتم وضع بما مقداره ملعقة في قطارة، واستخدامها كحقنة نسائية. ويجب على المرأة أن تبقى متمددة لمدة ربع ساعة بعد أن تستخدم الحقنة. يتم استخدام هذه الوصفة بما مقداره مرة واحدة في اليوم لمدة عشرة أيام.

البقدونس

يتم تحضير مغلي البقدونس، عن طريق وضع البقدونس في وعاء فيه ماء على النار، وتركه بعد أن يغلي مدة قليلة من الزمن. ومن ثم يترك المغلي قليلا حتى يبرد. بعدها يتم إجراء مغطس نسائي باستخدام هذا المغلي. يتم إجراء هذا المغطس لمدة ربع ساعة، مرة واحدة في اليوم، حيث أنه يعمل على إزالة التهابات الرحم.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا