المحتوى الرئيسى

4 أعراض تؤكد إصابتك بالنقرس


يعد مرض النقرس من الأمراض المنتشرة التي يعاني منها أغلبية المصريين والذي كون نتيجة لترسب الأملاح في المفاصل أو ما يسمى باليورك اسد وينتج عنه تورم مصاحب بالآلام.. لذا يقدم الدكتور أحمد رمزى، أخصائى الباطنة العامة أهم الأعراض التي تشير إلى إصابتك بالنقرس.


ويقول الدكتور أحمد: إن السبب في الألم هو أن حامض البوليك يتركز في جسم الإنسان ويصبح في شكل البلورات التي تترسب في المفاصل وتتسبب في وجود التهابات ينتج عنها تضخم في المفاصل.

- آلام المفاصل والتي تظهر في صورة نوبات النقرس تأتى على فترات متقاربة أو متباعدة وتسبب ألمًا شديدًا بالمفاصل مع التورم والإحمرار والتصلب ويزيد الألم بالصباح. – وما بين نوبات الألم الشديد يظهر ألم خفيف (نقرس المزمن).

- مع طول المرض يظهر نوع من العُقد الصغيرة المزمنة (Tophi) وتكون بالكفين والقدمين وباقى غضاريف وعضلات الجسم وخاصة غضروف الأذن.

– مرض النقرس له علاقة مباشرة بوظيفة الكلى لأنها هي المسئولة عن طرد أو حجز الأملاح بالجسم بكل أنواعها.

– ينتشر مرض النقرس عند الرجال أكثر من السيدات بنسبة 10 إلى 1 ونادرًا ما يُصيب النساء بعد سن انقطاع الدورة ويكون غالبًا مرتبط بزيادة الوزن والإفراط في تناول البروتينات والأكل أو الإفراط في شرب الكحوليات ويأتي غالبًا ألم النقرس فجأة ليلا.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق