المحتوى الرئيسى

طريقة بسيطة لإعداد حمام مغربي في المنزل بـ 20 جنيها

يعتبر الحمام المغربي واحدًا من أفضل وصفات التجميلـ التي تساعد على استعادة نضارة البشرة وإكسابها التألق واللمعان، إلا أن تكلفة الاستمتاع به في مراكز التجميل قد تمنع أغلب السيدات من الحصول على فوائده، الأمر الذي يمكن استبداله بوصفة بسيطة يمكن تطبيقها في المنزل بأقل التكاليف.

تقول "رانيا عبد العزيز" خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، إنه يمكن عمل الحمام المغربي في المنزل بتكلفة زهيدة جدًا لا تتعدى العشرين جنيهًا، وذلك للحصول على نفس النتائج المرجوة بتقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الضارة، واستعادة نضارة وجمال البشرة بمظهر متألق ونعومة مذهلة من خلال الوصفة التالية للحمام المغربي المنزلي:

مكونات الوصفة:
1- ليفة مغربية
2- صابونة نابلسي شاهين من عند العطار وهى لا تتعدى الخمس جنيهات، ومصنوعة من زيت الزيتون وزيت الغار ولا تحتوي على عطور ولا كيماويات ولونها أخضر نفس مواصفات الصابون المغربي.
3- نصف زجاجة ماء ورد
4- عصير ليمونتين

طريقة الإعداد والتطبيق:
- يتم بشر الصابونة بالمبشرة ونضع الناتج في علبة بلاستيك ونضيف إليها نصف زجاجة ماء الورد وعصير ليمونة أو اثنين بحسب حساسية البشرة.

- يتم ترك الخليط يوم كامل في الثلاجة، حتى يتجانس ويصبح شبه الصابون المغربى بالضبط.

- بعد ذلك نبدأ في الاستخدام بأن نستجم في حوض الاستحمام لمدة ربع ساعة حتى تتفتح المسام ثم ننشف الجسم، بحيث يكون مبللًا بدرجة بسيطة " مندي ".

- نتقوم بإحضار الصابون المغربي الذي صنعناه ونفرده على الجسم بالكامل مع التدليك ونتركه ربع ساعة ثم نشطفه.

- أخيرًا نقوم بدعك الجسم بالليفة المغربية بحركات دائرية، وسوف نلاحظ وجود فتل رمادي تخرج هى عبارة عن طبقات الجلد الميت ومن ثم نلاحظ فرق النضارة والبياض وصفاء البشرة، ويفضل في نهاية الأمر أخذ حمام مياه فاترة وتنشيف الجسم وترطيبه بعد الاستحمام بأي زيت مرطب للبشرة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا