المحتوى الرئيسى

أضرار النعناع للجنس

النعناع هو أحد أجناس النباتات التي تتبع الفصيلة الشفوية، ويحتوي على العديد من الأنواع المعروفة، وينتشر بشكل كبير جداً في الوطن العربي، إذ أنه تتم زراعته في معظم حدائق البيوت ليتم استخدامه في استعمالات مختلفة، فيستعمل مع الشاي كما يُصنع منه السلطات ويصنع منه بعض المشروبات الباردة، كما يُمكن أن تُغلى أوراق النعناع وتناول مغلي النعناع، ويُستخدم النعناع في وقتنا الحاضر كثيراً كنكهة إضافية توضع على الشاي ليعطي مذاقاً طيباً ورائعاً للشاي، كما يستخدمه الكثيرون بسبب فوائده الطبية المتعددة كغيره من الاعشاب والنباتات الطبية الأخرى، إلا أنه هناك العديد من أضرار النعناع التي لا يعرفها البعض وخاصة تأثيره السلبي على الجنس.

أضرار النعناع للجنس

من المؤسف سماع أخبار تؤكد أن النعناع يسبب أضرار جنسية للإنسان، ولكنها الحقيقة التي اكدتها بعض الأبحاث العلمية ومن هذه الأضرار: النعناع يُسبب الضعف الجنسي لدى الرجال كونه يحتوي على مادة تُسمى المنثول التي تؤثر في إفراز هرمون التستوستيرون، فتنخفض وتتلاشى الرغبة الجنسية للرجل، وهذه الحقيقة أكدتها دراسة علمية حديثة تم نشرها في مجلة الديلي ميل البريطانية. يُنصح بعدم شُرب الشاي بالنعناع بكثرة بالرغم من فوائده المتعددة، لكن تم الكشف عن وجود تأثيرات سلبية للنعناع على الصحة الجنسية والخصوبة عند الرجال والنساء، كما ويُنصح بعدم الإدمان على علكة النعناع.

فوائد النعناع

للنعناع كما تحدثنا فوائد عظيمة وجمة، ومن أبرز هذه الفوائد: له دور فعال وقوي في معالجة مشاكل الجهاز الهضمي، حيث أنه يعمل على علاج مرض عسر الهضم. النعناع فاتح للشهية، لذا يُنصح بعض الذين يعانون من سوء التغذية بتناوله قبل الطعام. يعالج مشاكل القولون العصبي. مهدئ لآلام المعدة، ويُسهم في التخلص من مشاكل الحموضة وانتفاخات البطن. يغير من رائحة الفم الكريهة ويُحسنها بفعل رائحته العطرية المحببة. يدخل في علاج امراض الجهاز التنفسي المختلفة والربو، واحتقان القصبات الهوائية والانف والحنجرة وامراض الرئتين. مهدئ للاعصاب، ومسكن للآلام والاوجاع المختلفة كالصداع، كما ويعمل على تخفيف آلام الدورة الشهرية عند النساء. يساعد النعناع في استرخاء الجسم وتهدئته وبالتالي يُسهم في الحد من أمراض الاكتئاب. يعمل على المساعدة في خفض ضغط الدم. يُعزز المناعة ويعمل على تقويتها وتقوية الذاكرة وزيادة التركيز.

ذكرت بعض الابحاث العلمية أن النعناع يعمل على تراجع الصحة الجنسية ويترك بعض الآثار السلبية في خصوبة الحيوانات المنوية ويُضعف الانتصاب، وبالعكس من ذلك تماماً نفت بعض الدراسات والاخبار أن تكون هذه الأضرار صحيحة فالنعناع يعمل على استثارة الأعضاء التناسلية ويسهم في تعزيز الصحة الجنسية.

 1



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا