المحتوى الرئيسى

للنساء فقط 5 فوائد صحية مدهشة لـ عشبة المدينة اكتشفيها

تأخر الإنجاب من الأمور التي تؤرق السيدات كثيرا خوفا من وجود سبب ما يعوق تحقيق حلم الأمومة، لذا تبحث السيدات دائما عن أسباب تأخر الحمل وطرق العلاج.

ويقول الدكتور سمير الحلو خبير الأعشاب: إن عشبة المدينة تزيد من فرص حدوث الحمل عند السيدات، وهى تسمى كف مريم وتتواجد بكثرة في المناطق المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط، كذلك تتواجد في مناطق وسط آسيا.

وأكثر البلاد المصدرة للثمار الجافة لهذا النبات، هي المغرب وألبانيا، ولكن أجودها ما يتواجد في المدينة المنورة وضواحيها، وهي عشبة خضراء اللون ولها عدة أسماء أخرى مثل القشعة، العشبة الخضراء، شجرة العوار، شجرة الحمل.

وأضاف "الحلو"، أن عشبة المدينة لها فوائد عديدة عند تناولها مقلية باستمرار منها:-

1- تعمل عشبة المدينة على تنظيف الرحم والتخلص من الشوائب والتليفات والأنسجة الميتة.

2- تنظم الدورة الشهرية وذلك من خلال تناول كوب من مغلى العشبة مرتان يوميا ولمدة 3 أشهر. 
3- تعمل في تعويض النقص الحاصل في إفراز البروجسترون، الذي قد يكون في هذه المرحلة منخفضا بصورة غير عادية مما يؤثر على حدوث الحمل. 
4- عشبة المدينة لديها القدرة على تشجيع بطانة الرحم على إنتاج هورمون بدوره يؤدي إلى زيادة إنتاج البروجسترون وبذلك تصبح عملية تلقيح البويضة أكثر انتظاما والحمل أكثر إمكانية للحدوث. 
5- تعتبر العشبة عامل مساعد هام في تخفيف عوارض ما قبل الطمث، وفي شفاء الجروح ومعالجة مشكلات الطحال، كما أنها تسهل عملية الولادة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا