المحتوى الرئيسى

علاج انسداد الأنابيب بالعسل

يعتبر انسداد الأنابيب مرض يصيب الرجال والنساء ولا يختص بفئة معينة أو جنس معين، وهو يحدث نتيجة انسداد في الجهاز التناسلي، ويؤدي انسداد الأنابيب إلى حدوث العقيم، ويحدث الانسداد عند الرجال في الخصية ، أما عند النساء فإن هذا الانسداد يحدث في قناة فالوب. وعند انتهائك من قراءة هذا المقال ستكون قد أدركت أسباب الحدوث وكيفية علاج الانسداد خاصة باستخدام العسل.

محتويات 1 أسباب حدوث انسداد الأنابيب2 أعراض حدوث انسداد الأنانبيب3 علاج انسداد الأنابيب عند المرأة طبيا4 علاج انسداد الأنابيب عند المرأة باستخدام العسل

أسباب حدوث انسداد الأنابيب

حدوث الحمل خارج الرحم عند المرأة. إجراء بعض الجراحات للمرأة في منطقة الرحم. إجراء بعض الجراحات للمرأة في منطقة البطن. حدوث الإجهاض وما ينجم عنه من حدوث عدوى في الرحم. حدوث التهابات خاصة التهاب الحوض عند السيدات، ويعتبر هذا السبب هو الأكثر شيوعا. حدوث التهاب الزائدة الدودية. تعرض المرأة لبعض أنواع العدوى ومن أبرزها الكلاميديا و السيلان. الإصابة ببعض الأورام. وجود بعض التشوهات الخلقية التي تؤدي إلى حدوث انسداد في قناة فالوب.

أعراض حدوث انسداد الأنانبيب

الشعور بآلام قوية أثناء فترة الدورة الشهرية. الشكوى من آثار التهابات الحوض. اضطراب وعدم انتظام في الدورة الشهرية. الشعور بآلام في المنطقة أسفل البطن. ازدياد حجم الإفرازات المهبلية عند الإناث. الشعور بآلام قوية أثناء ممارسة الجماع عند السيدات. حدوث صعوبات أثناء الولادة إذا ما حدث حمل عند السيدة.

علاج انسداد الأنابيب عند المرأة طبيا

إذا حدث الانسداد عند المرأة في قناة واحدة، فإن علاجها يتم عن طريق اتباع منشطات التبويض التي يصفها الطبيب. أما إذا كان الانسداد عند المرأة في كلا قناتي فالوب، فإن الحل المثيل هو إجراء عملية تنظير بقصد فتح القناتان، لكن يشترط أن تكون المرأة صغيرة في العمر كي يضمن الطبيب نجاح العملية في فتح الأنابيب.

علاج انسداد الأنابيب عند المرأة باستخدام العسل

المقادير عسل نقي شرط أن يكون منزوع الرغوة، مقداره واحد كيلوغرام. غذاء ملكات النحل، بما مقداره خمسة وعشرين غراما. نبات الجنسنج بما مقداره خمسين غراما. مادة البروبولس مقدار خمسين غراما. طلع النخل مقدار خمسين غراما. القسط الهندي مقدار خمسة وعشرين غراما. بذور كل من الخس والفجل والجرجير واللفت والبصل بما مقداره خمسة وعشرين غراما.

طريقة التحضير يتم تحضير العسل منزوع الرغوة عن طريق وضع مرطبان العسل مفتوح الغطاء في وعاء فيه ماء ووضعه على النار، وعند غليان الماء تتكون رغوة على سطح العسل، وعند إزالتها يتم الحصول على عسل منزوع الرغوة. بعد ذلك نقوم بإضافة غذاء الملكات ومن ثم مادة البروبولس. بعدها يتم إضافة بقية المكونات المذكورة سابقا لكن الإضافة تتم بالتدريج. ويتم تناول هذه الخلطة بما مقداره ملعقة واحدة مرتان في اليوم الواحد.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا